لعبة Fortnite لن تتوفر على متجر جوجل بلاي

لعبة Fortnite لن تتوفر على متجر جوجل بلاي

one
نظم التشغيل
one4 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أعلنت شركة “Epic Games” ، التي ابتكرت لعبة “Fortnite” ، وهي لعبة “رويال فورتيت” التي لاقت رواجًا شعبيًا على الإطلاق ، أن إصدار Android من اللعبة لن يكون متاحًا من خلال متجر Google Play.

بدلا من ذلك ، سيتم توزيعه من خلال موقع الويب الخاص بالمطور ، وفقا لتأكيدات الرئيس التنفيذي تيم سويني.

Fortnite
Fortnite

أسباب عدم طرح اللعبة على جوجل بلاي

السبب الرئيسي هنا يبدو أنه مالي. على غرار Apple ، تحصل جوجل Google على 30٪ من كل معاملة تتم في متجرها ، سواء كان الشراء الأولي أو عمليات الشراء داخل التطبيق. في مقابل هذا التخفيض ، توفر الشركة لمطوّر التطبيق منصة لتوزيع عنوانه ، وتخصيص الخادم ، والترقية ، وسهولة الوصول ، وخدمة العملاء.
يعتقد سويني أن التخفيض بنسبة 30٪ غير متناسب مع هذه الخدمات المقدمة للمطور وأن نسبة 70٪ الخاصة بها لا تغطي تكلفة تطوير وتشغيل ودعم لعبتهم بشكل كافٍ. من خلال التخلي عن متجر Play وتوزيع اللعبة من خلال متجره الخاص ، ستكون Epic Games قادرة على أخذ جميع المدفوعات التي تتم من خلال اللعبة.
هذه هي الطريقة التي تعمل بها الشركة حاليًا على نظامي التشغيل Windows و Mac ، حيث تقوم Epic بتوزيع اللعبة من خلال برنامجها الخاص الذي يمكن تنزيله من خلال موقعها الإلكتروني بدلاً من استخدام متجر Steam أو Microsoft و Apple الشهير. على منصات التشغيل حيث لا يمكن ذلك ، مثل Sony PlayStation و Microsoft Xbox و Nintendo Switch و Apple iOS ، لجأت Epic إلى التوزيع من خلال متاجرها الخاصة وإعطاء تلك الشركة تخفيضات كل منها.

مبيعات اللعبة على iOS

على الرغم من ذلك ، شهدت الألعاب الملحمية نجاحًا هائلاً. لقد حققوا 15 مليون دولار على نظام iOS وحده خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من الإطلاق. وتذكر أن Fortnite هي لعبة مجانية تمامًا ، والشيء الوحيد الذي يمكنك شراؤه هو مستحضرات التجميل الاختيارية تمامًا ولا تؤثر على طريقة اللعب الخاصة بك على أي حال. وقد جمعت اللعبة بشكل عام أكثر من 1 مليار دولار من جميع المنصات.
لا تعد تطبيقات Sideloading على Android إجراءً صعبًا ، ولكن هناك بعض التداعيات التي يجب وضعها في الاعتبار هنا. تم ملء متجر Play بالفعل بتطبيقات مزيفة تدعي أنها Fortnite وهذا على الرغم من عمليات التدقيق المتكررة من Google. عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات خارج المتجر ، لا يوجد ضمان لما ستحصل عليه. عندما يكون المصدر الوحيد للحصول على التطبيق من خلال المتجر ، يمكن بسهولة أن يخدع المستخدمون في تنزيل “اللعبة” من مصدر زائف دون معرفة طبيعتها الحقيقية. انها مجرد علبة من الديدان في انتظار فتح.
على المرء أيضًا أن يتساءل عن التأثيرات طويلة المدى لهذا القرار. ليس هناك شك في أن Epic Games ستحصل على مزيد من التنزيلات من خلال المرور عبر متجر Play Store ، لذا فمن المرجح أنهم سيعوضون نسبة 30٪ المفقودة على المدى الطويل. ربما أكون مخطئا هنا و Epic يعرف ما يفعلونه. حتى الآن يبدو أنهم يفعلون.
للسجل ، لم تكن Epic Games اللاعب السيئ هنا بسبب رغبتها في كسب المزيد من المال ؛ هذا حقهم. لا ينبغي أيضًا تحميلها مسؤولية أي مشكلات أمنية قد تظهر لاحقًا في نهاية المطاف ، فهي المستخدم الذي يقرر ما يحدث على الهاتف. وبالمثل ، لا تخطئ Google أو Apple في خفض نسبة 30٪ لتقديم خدماتها. جميع الشركات تفعل ما هو مناسب لأعمالهم وكعملاء ، لدينا دائما خيار الاختيار.
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة