كيف تستثمر مبلغ صغير؟

كيف تستثمر مبلغ صغير؟

audai audai
المحمول
audai audai2 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ينشر one كيفية استثمار مبلغ صغير من المال, وستتم المناقشة حول ما هو متاح للإستثمار لديك من مبلغ يتراوح من50 دينار لما يصل إلى 500 فالإستثمار ليس فقط للأثرياء .
أي شخص يمكن أن يكرس القليل من المال للإستثمارات، والإحتفاظ بها ليضع عليها المزيد كل شهر ، وعلى ذلك، سينهي به الأمر مع مزيد من المال مما قد بدأ به قد يجمع بضع دولارات أو بضعة آلاف من الدولارات أو ربما بضع مئات .
أنت ربما لا يمكنك الحصول على المبلغ الذي تود إستثماره على الفور، وهكذا وعندما نجمع المبلغ المطلوب ستجد هنا بعض الإقتراحات المتعلقة بالأسهم و كيفية الإستفادة القصوى منها.
نفترض أنك تبحث عن طريق لنمو المال مع مرور الوقت، وأنت مستعد لإتخاذ بعض المخاطر بدلاً من مجرد توفير المال الخاص بك دون أي خطر، ويفترض أيضاً أن لديك بالفعل صندوق للطوارئ جانباً يتضمن ما يكفي من المال لتغطية نفقات المعيشة العادية لمدة ستة أشهر .
ساعد نفسك أولاً ، خصص أكبر قدر ممكن كم الراتب لأجل الإستثمار ، ما لا يقل عن 10 في المئة من الدخل الخاص بك ، وعليك القيام بذلك حتى لو كنت تستطيع تكريس فقط بضعة دولارات في البداية ، أو حتى 5 دولارات في الأسبوع و سوف يزيد ذلك مع مرور الوقت ، في محاولة خفض تكاليف المعيشة الخاصة بك لا تحرم نفسك من الضروريات، ولكن حاول تقلبل الكماليات.
تعلم عن ما هو متاح للإستثمار :-
1- قبل أن تستثمر، ثقف نفسك ، ستحتاج إلى فهم ما هي الخيارات الإستثمارية المتاحة لديك، وكيفية قراءة القوائم المالية، وكيفية تحليل الأسهم (عن الجودة، التقييمات، والقوة المالية، وإمكانات النمو، الخ)، وكذلك كيفية تجنب عمليات الإحتيال الإستثماري والمزالق، وأين نجد المعلومات ، وكان وارن بافيت، أحد المستثمرين الأكثر نجاحاً يقراء كل كتاب للإستثمار يتمكن من وضع يديه عليه .
2- يجب أن تبقى تكاليف الإستثمار (الرسوم والعمولات) أقل من 2٪ من مبلغ الإستثمار .
إذا كان لديك 50 دينار للإستثمار
إشتري الأسهم مباشرةً من توزيعات خطط إعادة الإستثمار أو خطط شراء الأسهم المباشرة (“مزودي الخدمات “) ، إن معظم الخطط تتطلب الحد الأدنى للإستثمار بقيمة 50 دولاراً ، إبحث عن أي خطط وستجد معاملات لرسوم، إبحث عن أي من الشركات التي تقدم مثل هذه الخطط ، وهكذا لن يكون عليك التعامل مع السماسرة (أو دفع عمولات لهم) لأنك تقوم بشراء الأسهم مباشرةً من الشركة ،لا تقوم كل الشركات بتقديم هذا الخيار.
ولكن أكثر من 1،000 شركة يقومون بذلك ، و سيكون عليك إجراء بحث عن الشركات التي تقدم برامج الشراء المباشر ، في معظم الحالات يمكنك إجراء عملية شراء لمرة واحدة أو إنشاء خطة شراء دورية تلقائية ، وهذا الأخير هو وسيلة منضبطة وفعالة من حيث التكلفة لبناء محفظة الأوراق المالية ، إحترس من الرسوم، بعض الخطط تتقاضى رسوماً على مرة واحدة و البعض الأخر متكرر لإعادة إستثمار الأرباح ، إبحث عن الخطط التي لا تفرض أي رسوم ، أفضل الخطط لا تفرض أي رسوم، ولكن أيضاً تعطيك خصم، مثل 5 في المئة ، عند إعادة إستثمار الأرباح.
وكالات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة