طريقة جذب المستثمرين إلى عملك

طريقة جذب المستثمرين إلى عملك

audai audai
المحمول
audai audai3 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ينشر one طريقة جذب المستثمرين إلى عملك , حيث توجد داخل عقول العديد من الشباب الطامحين الكثير من الأفكار لبناء عمل ما، كما يوجد أيضا من لديه عمل قائم بالفعل على أرض الواقع ولكن يحتاج إلى تطوير وتحديث.
ولتحقيق أي منها فإن الشخص بحاجة إلى تمويل من أجل تنفيذ ما يطمح إليه سواء أكان بناء عمل جديد أو تطوير ما هو قائم، وتعد طريقة زيادة رأس المال من خلال إدخال شريك ما واحدة من الطرق الهامة التي يعتمد عليها بعض المبتدئين في في العمل، حيث من خلال إدخال مستثمر كبير في العمل يساعد في زيادة رأس المال تتطور العمل أو أن تقيمه من البداية حتى الازدهار، ولكن هناك عدد من الأسس التي يجب أن يتبعها المبتدئين من أجل الحصول على لفت انتباه المستثمرين الكبار.
أسس جذب انتباه المستثمرين
يوجد عدد من الأسس التي يمكن أن يسير على نهجها المستثمرين الجدد من أجل جذب انتباه كبار المستثمرين نحو العمل الجديد، حيث عملية لفت الإنتباه للعمل الخاص بك ليست بالأمر السهل، كما أن هناك الكثير من رجال الأعمال الكبار والذين تنتشر أنشطة عملهم في العديد من القطاعات.
ويمكن الحصول منهم على المساعدة والدعم لرأس المال إذا لزم الأمر، ويعتبر عمرو الدباغ من المستثمرين المهمين الذين يمكن جذب انتباههم للحصول منهم على الدعم المادي أو المالي من أجل التطوير والبناء للعمل، وفيما يلي سوف نعرض عدد من الأسس اللازمة في لفت الإنتباه للمستثمرين الكبار:
عقد حوارات مع المستثمرين
ينبغي أن يسعى القائم على فكرة عمل أو الذي يريد تطوير مشروع ما للبحث عن أهم أسماء المستثمرين الذين يمولون المشاريع الصغيرة يمكن جذب انتباههم والحصول منهم على الدعم.
ويمكن الحصول على المستثمرين الممولين للمشاريع المبتدئة عن طريق بعض المواقع المتخصصة في قطاع المال والأعمال، كما يمكن البحث في بعض المجالات المتخصصة في هذا الأمر أيضا.
الإنصات الجيد
يعد الاستماع الجيد أحد الخطوات التي يمكن من خلالها لفت انتباه المستثمرين الممولين للمشروعات الصغيرة والمبتدئة، فقد لا يعجب رجل الأعمال الكبير الممول فكرة العمل أو المشروع الذي يحتاج الفرد إلى تمويله ودعمه، ومن خلال الإنصات الجيد واستماع الملاحظات وتقبل النقد الموجه للفكرة أو الشخصية فيمكن جذب الإنتباه للمستثمر ومن ثم تصحيح الأخطاء وكسب الدعم.
الحديث عن فكرة العمل
يوجد لدى بعض المبتدئين في عمل ما تخوف شديد من الحديث عن فكرة المشروع الذين يبدأون للعمل فيها، حيث أنهم يعتقدون أن حديثهم عن الفكرة تجعل البعض يسرقها منهم ممن يتهافتون على سرقة أفكار المشاريع الضخمة ومن ثم تأسيسها، ولهذا يتجنبون التحدث بها أمام الآخرين.
ولكن من خطوات جذب انتباه المستثمرين هو الحديث عن فكرة العمل أمامهم، وهذا لانهم ليسوا ممن يحاولون سرقة الأفكار بل يحاولون فهم الفكرة ومن ثم يقررون دعمها إذا كانت تستحق التمويل والدعم منهم.
تكوين العلاقات
ينبغي أن يكون لدى الشاب الطموح القدرة الكافية على تكوين علاقات جيدة ومتشعبة، وهذا من أجل الحصول على التمويل من قبل المستثمرين الكبار، ويضاف إلى ذلك القدرة على الترويج والتسويق للفكرة الخاصة به بسهوله.
وهذا عن طريق علاقاته الجيدة، كما يجب أن يكون الشخص صاحب فكرة العمل يمتلك شخصية حضارية ولديه قدرة على بناء العلاقات الصحيحة من خلال الأسلوب المتحضر.
العلم والوعي بكل خطوة تخص العمل
الوعي بكل نقطة تخص الفكرة الخاصة بالمشروع، كي يكون صاحب فكرة العمل جاهز للإجابة عن الأسئلة التي يمكن أن يطرحها عليه المستثمرين الممولين عن المشروع، فهذه الخطوة من أهم أسس الجذب للمستثمر لدعم المشروع، حيث أن رجال الأعمال الممولين يبحثون عن الأشخاص الذين لديهم وعي بالنشاط الذي يعملون فيه، فإذا لاحظوا عدم وعي صاحب فكرة المشروع فسوف يهربون منه، ولذلك لابد أن تكون لديه المعلومات الكافية عن المشروع.
وأخيرا تعد هذه الخطوات السابقة أسس جذب المستثمرين نحو العمل، ويضاف إليها ملكية الأساسيات التي يستطيع من خلالها المستثمر الصغير شرح فكرته بطريقة سليمة وكذلك القدرة الإقناعية وسهولة الترويج والتسويق للفكرة.
كما ينبغي أن يستطيع التحدث بالأرقام حيث أنها تعطي إنطباع جيد بالثقة بالنفس عند الحديث عن المشروع، فإذا لم يتبع صاحب الفكرة الأسس والخطوات، فلا يحصل على لفت الإنتباه المراد تحقيقه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة