خطوات تفعيل خاصية عدم الازعاج اثناء القيادة لهواتف ايفون

خطوات تفعيل خاصية عدم الازعاج اثناء القيادة لهواتف ايفون

audai audai
المحمول
audai audai1 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ينشر one خطوات تفعيل خاصية عدم الازعاج اثناء القيادة لهواتف آيفون .
وتعمل شركة ابل دائما على تطوير انظمة التشغيل لديها و عندما كشفت خلال الاسابيع الماضية عن هواتف ايفون 8 و ايفون 8 بلس و ايفون اكس جائوا جميعا بنظام تشغيل IOS 11 ، هذه النسخة هي الاحدث.
كما انها حصلت على العديد من المميزات و الاضافات مقارنة بالنسخة الماضية منها و من اهم مميزاتها هي خاصية عدم الازعاج اثناء قيادة السيارة لعدم تشتيت السائق .
نشعر بالاسف عندما نقول بأن استخدام الهواتف اثناء القيادة هو احد اكبر اسباب الحوداث لذلك فان شركة ابل بدأت الان تغير نهج تفكيرها ليصبح المستخدم اكثر امانا اثناء القيادة لذلك يمكننا اعتبار خاصية عدم الازعاج اثناء القيادة هي احد وسائل الامان الاولى التي اضافتها شركة ابل للمستخدمين .
خطوات تفعيل خاصية عدم الازعاج اثناء القيادة لانظمة التشغيل IOS 11 :
1- قم بالدخول الى صفحة الاعدادات Setting .
2- انتقل بعد ذلك الى صفحة مركز التحكم Control Center .
3- ثم انتقل الى صفحة تخصيص عناصر التحكم Customize Controls .
4- ثم اضغط على زر عدم الإزعاج أثناء القيادة Do Not Disturb While Driving .
و انت داخل صفحة ” عدم الازعاج اثناء القيادة ” ستظهر لك ثلاث عناصر لابد الاختيار بينهم ” يعمل تلقائيا Automatically ، عند الاتصال بالسيارة When Connected to Car Bluetooth ، يدوي Manually ” و سنوضح لكم ما الفرق بين الثلاثة خيارات .
– خصائص وضع العمل تلقائيا Automatically :
عند اختيار هذه الخاصية فان وضع عدم الازعاج اثناء القيادة سيعمل بشكل تلقائي عند قيادة السيارة ، حيث يقوم الجوال تلقائيا بكشف الحركة و السرعة و اتصالات الشبكة ليتعرف اذا كنت تقود السيارة ثم يعمل بشكل تلقائي .
– خصائص وضع عند الاتصال بالسيارة When Connected to Car Bluetooth :
مع اختيار هذه الوضعية فان عدم الازعاج اثناء القيادة سيعمل فقط عند الربط بين الجوال و شاشة الملاحة او المسجل في السيارة ، ففي هذه الحالة سيعرف تلقائيا الجوال بأنك تقود السيارة ليقوم بتفعيل خاصية عدم الازعاج .
– خصائص وضع اليدوي Manually :
هذا الوضع يعتمد على قيام بتفعيل خاصية عدم الازعاج اثناء القيادة بشكل يدوي عبر الضغط على زر تشغيل .
ماذا يحدث عن تشغيل خاصية عدم الازعاج اثناء القيادة لايفون IOS 11 :
– بعد ان قمت باختيار احد الطرق الثلاثة السابقة لتشغيل الخاصية فماذا سيحدث بعد ذلك ، عند عمل خاصية عدم الازعاج اثناء القيادة فان الجوال يتحول الى وضع الصامت و الى الشاشة السوداء .
– في حالة اذا جائت رسالة فان الاشعارات لن تعمل و سيتم الرد تلقائيا على هذه الرسالة برسالة اخرى توضح انك الان في وضعية القيادة ، و يمكن للراسل اعادة ارسال رسالته اليك مرة اخرى اذا كانت هامة و لابد ان تحتوي على كلمة ” عاجل urgent ” حتى تظهر بالاشعارات و في هذه الحالة يمكن للمساعد الذكي سيري Siri ان يقوم بقرائتها لك .
– لن يقوم الايفون بعرض اي من الاشعارات الا الهامة فقط و التي منها ” تنبيهات اجهزة الانذار ، تنبيهات التوقيتات ” .
– اذا كان هناك اتصال فلن يتم اخبارك بذلك للحفاظ على سلامتك اثناء القيادة ، اما اذا كان الهاتف في وضعية الاتصال بالسيارة فان الاتصال سيظهر لك و ذلك للرد عليه عبر استعمال ازرار الدركسون و الرد من خلال التحدث من مايكروفون السيارة .
– في حالة اذا كنت قد فعلت تحديد الاتجاهات من خلال جوالك الايفون فانه سيقوم باعطائك التنبيهات بالاتجاهات لتصل الى المكان المطلوب .
– في حالة اذا كنت راكب بالسيارة و لا تقود فلابد من اختيار زر ” انا لا اقود I’m Not Driving ” لكي يتم الغاء الخاصية .

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة