حساب المواطن.. الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق

حساب المواطن.. الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق

ahmed attia7 فبراير 2020آخر تحديث : الجمعة 7 فبراير 2020 - 5:09 مساءً

قام برنامج حساب المواطن فى المملكة العربية السعودية بجدولة موعد صرف الدعم، حيث تحدد له يوم العاشر من كل شهر ميلادي، وقد يتقدم هذا الموعد يوما أو يتأخر يوما، فإذا كان يوم العاشر يوم جمعة يتم تقديم الموعد ليوم الخميس، أما إذا كان يوم العاشر يوم سبت فإنه يتم تأخيره ليوم الأحد.

ويعكف برنامج حساب المواطن على مواصلة عملية التسجيل فى البرنامج لتجهيز الدفعة 28 المقرر صرفها فى مارس المقبل.

وحتى يستفيد المواطن من الدعم المقدم من حساب المواطن، لا بد أن يستوفى شروط الأهلية فى البرنامج، وهى أن يكون المسجل سعودى الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية بالإضافة لحامل بطاقات التنقل، وأن يكون المستفيد قائما بشكل دائم فى المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، ويشترط أيضا عدم تواجد المستفيد فى أى من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وأن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، وتعتمد معايير الاستحقاق على إجمالى دخل الأسرة، وعدد الأفراد بها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

كانت خدمة المستفيدين قد تلقت سؤالًا من مواطن قال فيه: “تمت الموافقة على الاعتراض لكن متى يتم صرف الدعم؟”.
وقام حساب المواطن بالرد عليه قائلا: “في حال تمت الموافقة على الاعتراض المالي سيتم التعويض بأثر رجعي خلال الدفعة القادمة، وسيتم صرف الدفعة السابعة والعشرين بتاريخ 10 فبراير الجاري”.

ولكى يحصل المواطن على الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن، يجب عليه استيفاء شروط الأهلية في البرنامج، وهذه الشروط هى: “أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وأن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة، وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.