الاتصالات السعودية تختار اريكسون لتوسيع شبكة الجيل الرابع

الاتصالات السعودية تختار اريكسون لتوسيع شبكة الجيل الرابع

audai audai
أسواق عالميةإتصالات
audai audai5 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

اختارت شركة الاتصالات السعودية (STC) شركة اريكسون لتوسيع وتعزيز شبكة الجيل الرابع في المملكة العربية السعودية على نطاق واسع، بما في ذلك نشر شبكة تقنية الجيل الرابع المتقدم LTE والنطاق الضيق لإنترنت الأشياء في شبكة النفاذ الراديوي.

وسيؤدي هذا التعاون إلى قيادة حملة شركة الاتصالات السعودية لإحداث ثورة في تجارب البيانات المتنقلة ذات النطاق العريض للمشتركين وفتح فرص جديدة للشركات في مجال إنترنت الأشياء، مع إرساء الأساس اللازم للتطور نحو تقنية الجيل الخامس.
ويتضمن التوسع في مجال تقنية الجيل الرابع المتقدم LTE، الذي بدأ العمل به في ديسمبر عام 2017، نشر أجهزة إريكسون المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس من أجهزة النطاق الأساسي في الشبكة وسيتم نشر تقنية الجيل الرابع المتقدم في الطيف الجديد بقوة 700ميجاهرتز والتي حصلت عليها شركة الاتصالات السعودية.
وستعزز STC شبكة الإنتاجية في تقنيتي الجيل الرابع والجيل الرابع المتقدم بنسبة تصل إلى 50% للهواتف الذكية.
وبالإضافة إلى سرعة النفاذ للمحتوى الموجه بالبيانات والذي يقدمه نظام LTE المتقدم، سيستفيد المشتركون من التغطية الممتدة، والعمر الأطول للبطارية، والأجهزة منخفضة التكلفة التي تتيحها تكنولوجيا إنترنت الأشياء الخليوي الجديدة، والنطاق الضيق لإنترنت الأشياء.
ويشهد التحول الرقمي لشركة الاتصالات السعودية انتشار النطاق الضيق لتقنية إنترنت الأشياء في شبكة النفاذ الراديوي عبر شبكتها الموسعة لدفع ودعم الابتكار في مجال إنترنت الأشياء داخل المؤسسات وزيادة فرص العمل.
ويشمل ذلك تطبيقات ضخمة في مجال إنترنت الأشياء لأغراض المدن الذكية، كالقياس، وأجهزة استشعار ركن السيارات، والسيارات المتصلة.
وقامت شركة الاتصالات السعودية مؤخرا بتجديد وتحديث عقد الخدمات المدارة مع شركة إريكسون. إضافة إلى التخطيط الحالي للشبكة والتحسين، وعمليات الشبكة وخدمات الاتصالات الميدانية، ويشمل العقد الآن كفاءة الخدمات الميدانية، وكذلك الدعم من الخطين الأول والثاني.
وقال المهندس ناصر الناصر، الرئيس التنفيذي، شركة الاتصالات السعودية: ” نهدف في شركة الاتصالات السعودية لضمان تلبية الطموحات الوطنية لرؤية السعودية 2030. وذلك عبر الحرص على تقديم أحدث التقنيات المبتكرة للمشتركين في شبكتنا، وتعتبر تقنية الجيل الرابع المتقدم والنطاق الضيق لتقنيات إنترنت الأشياء العوامل الأكثر أهمية لتمهيد الطريق نحو إطلاق تقنية الجيل الخامس”.
أما رافية إبراهيم، رئيسة اريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا فقالت: ” سنقوم عبر المساهمة في إنجاز عملية التحول الرقمي الحقيقي والفعال لشركة الاتصالات السعودية عبر تعزيز شبكة الجيل الرابع، بالعمل على تمكين العملاء للاستمتاع بالتجارب الثرية، سواء كان ذلك في سرعات الفيديو الهائلة وإمكانية نفاذ المشتركين إلى الوسائط الإعلامية، أو الابتكار في تقنيات إنترنت الأشياء وزيادة الفرص والإمكانيات المتاحة للشركات.
وقد قامت شركة الاتصالات السعودية بنشر عدة طبقات من تقنية الجيل الرابع عبر ترددات مختلفة هي (LTE 1800, LTE 2300, and LTE 2100)

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة