مفاجأة.."الاتصالات" يرفض طلب "المحمول" لتحمل زيادة اسعار الكروت عن عملاءها

مفاجأة.."الاتصالات" يرفض طلب "المحمول" لتحمل زيادة اسعار الكروت عن عملاءها

audai audai
إتصالاتإختيارات ون عربي
audai audai30 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

عزوز : وافقنا على العرض لـ”we” لدعمها في المنافسة بصفتها مشغل جديد
عقب الأطلاق الرسمي لخدمات الجيل الرابع الخميس الماضي ودخول مشغل رابع لخدمات الموبايل منذ ايام قليلة، اعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات زيادة جديدة في اسعار كروت الشحن.
وأرجع تنظيم الاتصالات الزيادة الى طلبات مقدمة من شركات الاتصالات، بينما أكدت الشركات ان تعديل الاسعار المقترح تم رفضه وان التعديل بشكله الحالي قد رفضته بعض الشركات.
قال مصدر مسئول باحدى شركات المحمول ان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات رفض طلبا من شركات المحمول لتقديم عروض ترويجية لتحمل قيمة زيادة كروت الشحن نيابة عن العميل , فيما وافق على العرض للشركة المصرية للاتصالات “we”، ما سيؤثر سلبا على شكل المنافسة بالسوق .
من جانبه برر سيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رفض تنظيم الاتصالات لاتاحة العرض لشركات المحمول قائلا “امر ضروري لدعم المشغل الجديد ومنحه مزايا تنافسية للتمكن من منافسة الشركات الموجودة بالسوق”
واضاف “ندعم الشركة المصرية للاتصالات ليس لكونها شركة حكومية ولكن لأنها مشغل جديد بالسوق ، ونفس الامر طبقناه مع شركة اتصالات مصر حينما دخلت السوق في 2007”.
وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد رفض طلب من شركات “فودافون – اورنج – اتصالات” لاطلاق عرض تتحمل من خلاله الشركات قيمة زيادة كروت الشحن عن العميل المقدرة بـ 30 % في الوقت الذي تمت الموافقة على العرض للشركة المصرية للاتصالات.
وبدأت شركات الاتصالات الأربع في التعامل مع الأسعار الجديدة لكروت الشحن، بإطلاق عروض جديدة للعملاء بعضها زيادة في حجم الرصيد وبعضها يضاعف سعات باقات الإنترنت على تكنولوجيا الجيل الرابع الذي تم إطلاقه رسمياً الخميس الماضي، بحضور وزير الاتصالات وقيادات شركات الاتصالات في مصر.
من جانب اخر قال مصدر بأحدى شركات الاتصالات ان الزيادة التى طبقها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ليست التى طلبتها الشركات، فكل إجمالي الزيادة التى طلبتها الشركة التى يمثلها المصدر هو إضافة جنيهان على قيمة كارت الشحن يخصم منهم 140 قرش وال 60 قرش تضاف كرصيد للعميل، الا ان الشركات فوجئت برفض المقترح وتعديل الاسعار بالشكل الحالي، ورغم ابلاغ بعض الشركات تنظيم الاتصالات برفض تعديل الأسعار بشكلها الحالي الا انه تم تطبيقه.
كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد عدل أسعار كروت الشحن بزيادة أسعارها بنسبة 30 % كالأتي ” كارت فئة 5 جنيهات بـ5 جنيهات فقط بدلاً من 5.5 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 3.5 جنيه بدلاً من 5.20 جنيه. وسعر كارت فئة 10 جنيهات بـ10 جنيهات فقط بدلا من 11 جنيها، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 7 جنيهات بدلاً من 10.40 جنيه. وسعر كارت فئة 15 جنيها بـ15 جنيهًا فقط بدلاً من 16.5 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 10.5 جنيه بدلاً من 15.60 جنيه.
وقال عزوز “فيما يخص زيادة أسعار كروت الشحن، فإن الشركات تقدمت بطلب للجهاز لزيادة أسعار الكروت بسبب زيادة تكاليف التشغيل عليهم بأكثر من 50% بسبب تعويم الجنيه، وزيادة أسعار البنزين والكهرباء”،
اضاف: “من حق الشركات المطالبة بهذه الزيادة”.
وتابع : “الجهاز قام بدراسة الطلبات التي تقدمت بها الشركات والمقترحات بشأن الزيادة المقترحة، وبناء على ذلك أصدر الجهاز قرارا يطبق من اليوم بأسعار كروت الشحن الجديدة والتي خصمت من قيمة الرصيد المتاح في الكارت مع خفض ثمنه”.
وأوضح نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الشركات كانت قد تقدمت بمقترح برفع سعر الكارت على سبيل المثال فئة 10 جنيهات إلى 13 جنيها بدلاً من 11 جنيها حاليا، على أن يمنح العميل رصيدا بقيمة 10.60 جنيه ، ولكن الجهاز رفض هذا المقترح لكونها زيادة كبيرة على العميل أن يتحملها.
اضاف “انه اذا تمت الموافقة على المقترح الذي تقدمت به الشركات للزيادة بالشكل المذكور فهذا سيتسبب في الغاء فئات شحن صغيرة مثل 5 جنيهات، ما يضر بشريحة اجتماعية كبيرة من العملاء ويرفع اسعار الباقات، وهو امر مرفوض لان خدمات الاتصالات حق للجميع”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة