أعظم اختراع على مستوى العالم

أعظم اختراع على مستوى العالم

audai audai
منوعات
audai audai3 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تميز الانسان دون سائر المخلوقات بنعمة العقل والتفكير . وقد أنعم الله على الانسان بتلك النعمة ليساعده على اعمار الأرض ، وقد اقتضت حياة الانسان على الأرض بايجاد ما يساعده على الحياة , فكانت الأفكار التي تحولت إلى اختراعات وخرجت لحيز التنفيذ .
وهناك الكثير من الاختراعات التي ابدعها الانسان وسهلت له المعيشة ، والتي لا غنى لنا عنها في حياتنا الحاضرة . ونذكر أفضل تلك الاختراعات التي ساعدت على تقدم البشرية .
افضل الاختراعات :-
1- الكهرباء Electricity : عبارة عن جسيمات تحمل شحنات تتدفق خلال جسم معين . مر اكتشاف الكهرباء بعصور عديدة حتى اوائل القرن التاسع عشر ما كان له تأثير كبير هي مجالات الحياة المختلفة ، فقد غيرت نمط الحياة في جميع مجالاتها فدخلت في الحياة اليومية مثل الاضاءة والتدفئة وغيره وفي المجال الصناعي كان لها الأثر الأكبر في اختراع الماكينات والأجهزة والمصانع فأصبحت الكهرباء جزء لا يمكن الاستغناء عنه .
2- المصباح الكهربائي Light bulb : جهاز يحول الطاقة الكهربائية إلى ضوء ، وقد اخترعه العالم الأمريكي توماس اديسون ، فساهم في انارة الحياة بكل سهولة ليل نهار ، استخدم المصباح في انارة المنازل والطرق كما دخلت في انارة الاعلانات المضيئة في الشوارع .وهناك انواع كثيرة من المصابيح الكهربائية في الآونة الأخيرة مثل الفلورسنت ومصابيح الزئبق ذات الضغط العالي والمصابيح الموفرة في الطاقة .
3- آلة الطباعة  Printing Machine : من أهم الاختراعات التي أحدثت ثورة علمية وثقافية في التاريخ ، فقد عملت على نشر الثقافة بشكل سريع وميسر فطبعت ملايين الكتب وظهرت الصحف والمجلدات والنقود الورقية ، ويعتقد أن الصينيون أول من اخترع آلة الطباعةعام 1045  ثم مرت بعدة تطورات حتى وقتنا الحاضر ، فنجد من ألات الطباعة الملونة ، و المضيئة وتلك التي تعمل بالليزر .
4- الهاتف Phone : تلك الآلة التي تنقل الصوت بين شخصين في مكانين بعيدين التي اخترعها العالم جراهام بيل ، وتعتمد هذه الآلة على الاتصال السلكي بين الطرفين وقد احدثت نقلة كبيرة في الاتصال بين البشر ، ومرت الهواتف منذ اختراعها حتى الآن بعدة تطورات إلى أن وجدت الهواتف المحموله اللاسلكية التي تعتمد على نقل الصوت والصورة عن طريق بث اشارات من محطات الارسال ، وتمر الهواتف بتطورات كبيرة بشكل سريع في خدماتها فتتنافس الشركات والدول على انتاج الأحدث في الأسواق .
5- المحركات البخارية Steam engines : هي آلات تعتمد على استخدام بخار الماء المضغوط وتحويل الطاقة الحرارية لطاقة حركية (ميكانكية) ، وكان لاختراع المحركات البخارية أثره الكبير في الثورة الصناعية فانتشرت كثير من المطاحن والمصانع وانتشرت القطارات والسفن البخارية ، كما ساعدت تلك المحركات على  توليد الكهرباء ، وتتميز تلك المحركات أنها تعتمد على أنواع عديدة من الوقود مثل الفحم والنفط مما يساهم ويسهل كثيرا في توليد الكهرباء .
6- المركبات Vehicles : ونعني بها وسائل النقل التي تعمل بالمحركات ، ومنها بالطبع جميع وسائل النقل الحديثة من سيارات وطائرات وشاحنات وسفن ومركبات فضائية ، وقد ساهمت بالطبع في سهولة التنقل والسفر ووفرت الوقت والجهد بعد أن كان الاعتماد قديما على الدواب مما وقت كبير في السفر من بلد للاخر ، وتعددت المركبات هذه من حيث درجة الرفاهية والسرعة والسعر فلم تعد فقط وسيلة للنقل بل للراحة والتميز .
7- المضادات الحيوية Antibiotics : هي ثورة الطب والعقاقير بالفعل ، فقد ساهمت المضادات الجيوية في علاج كثير من الأمراض بل وقضت على الكثير منها اذ أنها تقتل البكتيريا الضارة في جسم الإنسان ، ويعد البنسلين من أوائل المضادات الحيوية التي عرفتها الانسانية والذي اخترعه العالم لويس باستير وكان ولا زال له دور فعال في علاج كثير من الأمراض، ولكن من الضروري عدم الافراط في تناولها إلا في الضرورة التي يأمر بها الطبيب المختص .
8- الترانزيستور Transistor : من اعظم الاختراعات في العصر الحديث، وهو عنصر اساسي في الالكترونيات الحديثة ، وذلك لأنه يدخل معظم الاجهزة الكهربائية من حولنا مثل الراديو والتلفزيون وغيره ، وقد بدأ اختراعه عام 1942 على يد العالم هبرت مارتين وتتبعه كثير من التطورات بعد ذلك .
9- الكمبيوتر (الحاسب الألي)  Computer : آلة الكترونية لمعالجة البيانات وتخزينها والحصول عليها لوقت الحاجة ، وهو طفرة علمية رائعة غيرت من شكل العالم في كل المجالات الطبية والعلمية والحياتية ، بل هو الآن شئ ضروري واساسي في كل مكان وكل جهاز نستخدمه ، فهو ساهم في سرعة الحصول على المعلومات المطلوبة بالشكل الصحيح ، وتطور الحاسب الألي منذ اختراعه فظهرت أنواع عديدة مثل الحاسب اللوحي والحاسب المحمول .
10- الانترنت  Internet : شبكة اتصالات عالمية تعمل على نقل المعلومات عير الحواسيب بسرعة فائقة حول العالم ، وتنتقل المعلومات عبر الشبكات بالوصلات اللاسلكية والألياف البصرية بتقنيات مختلفة ، ويتيح الانترنت لمستخدميه الحصول على المعلومات من أي جهة في نفس اللحظة ، وقد أدى استخدام الانترنت إلى طفرة في الثقافة والعلوم .
وكالات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة