6 أشياء يجب ان تعرفها عن أندرويد P الجديد

6 أشياء يجب ان تعرفها عن أندرويد P الجديد

one
إتصالاتنظم التشغيل
one12 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أتاحت شركة جوجل نسخة تجريبية من أحدث اصدار لنظام التشغيل أندرويد و الذي يحمل اسم P وذلك ليتمكن المطورين من تجربة هذه النسخة وعلى الرغم من كونها نسخة تجريبية تحت الإختبار الإ انها تعطينا ملامح رئيسية حول نسخة الأندرويد الجديدة.

فضلا عن ذلك فاننا أصبحنا نعرف متى سيتم إطلاق نسخة أندرويد P طالما ان جوجل اتاحتها للمطورين يوم 7 مارس.
في مطلع مايو المقبل ستطلق جوجل المراجعة الثانية مع مطوري البرامج، وهذا يستدعي إصدار النسخة التجريبية الرسمية من أندرويد P، ومن المتوقع وفقا للمعلومات المتاحة و المستنتجة ان ذلك سيحدث في الفترة ما بين 8 و 10 مايو المقبل.
1- المواقع الداخلية :
تريد جوجل إنشاء اتجاهات منعطف بمنعطف بينما تكون في الداخل بنفس جودة الخرائط عندما تكون بالخارج ، وسيبدأ Android P في تحقيق ذلك بمساعدة بسيطة من WiFi Round-Trip-Time RTT . هذه الميزة ستجعل من الممكن للتطبيقات معرفة المسافة التي أنت فيها من نقطة وصول WiFi التي تتصل بها ، وسيتمكّن المطورون من استخدام هذه المعلومات لمنحك موقعًا أكثر دقة في الأماكن الداخلية.
2- تحسين الإشعارات :
تتيح جوجل للمطورين إمكانية نقل المزيد من المحادثة من المراسلة التي تختارها في الإشعار. هذا يحسن بشكل كبير الرسائل في لمحة ، ولكن يعني أيضا في بعض الأحيان رسالة واحدة في القائمة المنسدلة للإخطار يمكن أن تحتل الكثير من العقارات المادية.
سيعطي نمط الإشعار الجديد للمطورين أيضًا خيار إضافة ردود سريعة ، شبيهة بالنظام الذي يظهر حاليًا في Google Allo وحتى الان ليس من الواضح مدي قدره مطوري الروبوت على التحكم في هذه الردود، أو إذا كان النظام سيقترن ببساطة بنظام الرد الذكي الذي تستخدمه Google حاليًا في أي مكان آخر ، ولكن في كلتا الحالتين تظهر إشعارات أكثر قوة في الأفق.
3- زيادة الخصوصية :
هناك الكثير من الأمور المتعلقة بالأمان والخصوصية التي تحدث في الخلفية لنظام Android P. وأكبرها هو نظام تقييد جديد لأجهزة الاستشعار والكاميرات والميكروفونات عندما يتم وضع علامة على التطبيق على أنه غير نشط. ستوقف جميع هذه الأنظمة.
كما تمكنت Google  من تشفير للنسخ الاحتياطية باستخدام سرية العميل وعشوائية لعناوين MAC لكل شبكة ، ولكن هذه الميزات لن تكون متاحة بشكل كامل حتى الإصدارات الأحدث من معاينة Android P.
أخيرًا ، ستحصل التطبيقات الفردية على أفضل نظام بصمة الإصبع في Android P ، بما في ذلك واجهة مستخدم أفضل عبر التطبيقات حتى يعلم المستخدمون أن مصادقة بصمة الإصبع تأتي من المصدر الموثوق نفسه.
4- دعم متعدد للكاميرا :
تحتوي العديد من هواتف Android على العديد من الكاميرات في الأمام أو الخلف هذه الأيام ، ولكن القليل منها قادر على العمل في وقت واحد. تضيف Google واجهة برمجة التطبيقات للمطوري تسمح استخدام العديد من الكاميرات في نفس الوقت.
بالإضافة إلى ذلك ، تضيف Google دعمًا للتطبيقات لاستخدام تثبيت الصورة والفلاش مثل تطبيق الكاميرا الأساسي على هاتفك.
5- دعم لشق الشاشة بالاعلى :
نظرًا لأن الشركات المصنعة تُقلص الحواف وتترك أجهزة الاستشعار الأمامية في مواجهة الشق على شاشة العرض ، فإن Android P سيجعل من السهل دعم انقطاع العرض مع واجهات برمجة التطبيقات للمساعدة في إنشاء واجهة المستخدم حول هذا الشق. وهذا يعني أن تطبيقات ملء الشاشة بأزرار على الجانبين ستكون قادرة على تجنب تلك المناطق بشكل فعال في الشاشة ، وهو أمر رائع للجميع.
6- الإصدار ما زال تحت الاختبار :
هذا إصدار غير مستقر وغير مكتمل من Android مع ميزات قد لا تصل إلى الإصدار النهائي من Android P.
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة