41 % معدل النمو السنوي لعدد مستخدمي الإنترنت في مصر

41 % معدل النمو السنوي لعدد مستخدمي الإنترنت في مصر

one
إتصالات
one6 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

قال محمد عادل مصطفي رئيس قطاع تطوير الأعمال والشراكة والعلاقات الحكومية في جوميا مصر، إن عدد مستخدمي الإنترنت في مصر يبلغ نحو 49 مليون شخص، بما يعادل 50% من عدد السكان، وبمعدلات نمو 41% سنويا، بزيادة 14 مليون مستخدم، فيما سجلت معدلات نمو الإعتماد على الموبايل إنترنت نسبة 33% خلال عام 2017.

وأوضح عادل، أن جوميا جاءت ضمن أكثر 6 مواقع في معدلات الزيادة بمصر، مشيراً إلي أن الشركة تتواجد في 23 دولة بقارة أفريقيا، وترتكز في سياستها على تحسين وتقديم خدمات جديدة تتناسب مع احتياجات العميل.
وأكد، على أن جوميا تهدف إلى الوصول لأهدافها، من خلال خلق مناخ متكامل لربط الشركات باختلاف حجمها، مع العملاء، منوهاً إلى أن الشركة نجحت في توصيل 17 مليون شركة، بما يقرب من 1.2 مليار مستخدم.
وتوقع عادل، أنه في عام 2030 سيتم الاستحواذ على نسب مرتفعة من معدلات مبيعات التجزئة لتصل إلى 5% من سوق التجزئة في أفريقيا.
وتستحوذ جوميا للتجارة الالكترونية تستحوذ الشركة على 45 % من سوق التجارة الالكترونية بمصر، بينما تستحوذ منافستها سوق دوت كوم على 40 % فيما تتوزع النسبة الباقة والمقدرة ب 15 % بين صفحات البيع عبر الفيسبوك ومواقع التجارة الالكترونية الاخرى.
وشهدت التجارة الإلكترونية خلال السنوات الأخيرة نمواً كبيراً سواء على مستوى حجم المبيعات أو عدد المتعاملين في هذا المجال، حيث توقعت مؤسسة “أي تي كيرني” الاستشارية العالمية نمو نشاط التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط إلى أكثر من 20 مليار دولار بحلول عام 2020 وذلك في ظل وجود ما يزيد على 200 مليون شاب من المتمرسين في استخدام التقنيات الرقمية.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة