تكنو موبايل تطلق 5 هواتف ذكية جديدة من نيجيريا

تكنو موبايل تطلق 5 هواتف ذكية جديدة من نيجيريا

one5 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال إندي بان نائب رئيس ترانشين القابضة المالكة للعلامة التجارية “تكنو موبايل” إن السوق الأفريقي يتصدر قائمة الألوية بالنسبة لنا،فهي الأرض الأم، ونعتقد انها ستكون أرض انطلاقتنا لباقي دول العالم.

وتابع “فمنذ 10 سنوات تقريبا بدأنا ضخ الأستثمارات في هذه الأرض ودائما ننظر لأسواق منطقة وسط وغرب أفريقيا بنظرة خاصة لما بها من فرص واعدة للنمو”.

TECNO Mobile - one eg dot net
TECNO Mobile – one eg dot net

تعتبر غانا وكوت ديفوار من الأسواق الهامة بالنسبة لشركة تكنو موبايل وفقا لتصريحات يان ، فضلا عن السوق النيجيري الذي يعد السوق الأكبر بالقارة الأفريقية نظرا لأن عدد سكانها وصل الى 200 مليون شخص.
اما عن المنافسة بالسوق المصري، فقال أوضاع المنافسة في مصر معقدة بشكل نسبي عن غيرها من الأسواق نظرا لوجود العديد من كبار العلامات التجارية بصناعة الموبايل ولكننا نعتبر السوق المصري هو الأهم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
اضاف بان في تصريحات خاصة ل “ONE” لدينا قاعدة عريضة من المنتجات تناسب كافة المستخدمين وكافة الشرائح السعرية، كما لدينا شراكات قوية مع عدد من الشركات الكبرى في مصر .
tecno camon x- one eg dot net
tecno camon x- one eg dot net

جاء ذلك على هامش حفل الإطلاق الذي أقامته شركة تكنو موبايل لسلسة جديدة من هواتفها شملت هواتف “CAMON X- CAMON X PRO – F1 – F2″، والذي أقيم في العاصمة النيجيرية لاجوس.
تراجعت الحصة السوقية لشركة سامسونج من مبيعات الهواتف المحمولة بمصر خلال شهر فبراير الماضي إلى 39 % مقارنة ب 40.5 % خلال شهر يناير 2018، الإ إنها ما زالت الشركة الأكبر من حيث الحصص السوقية لمبيعات الموبايل في مصر.
وبحسب تقرير لشركة statcounter فقد تراجعت حصة سامسونج السوقية خلال شهر فبراير بسبة 1.5 % مقارنة بشهر يناير الماضي.
وأستمرت شركة هواوي في تقليص الفارق مع سامسونج المسيطرة على مبيعات السوق، ورفعت هواوينصيبها من مبيعات الموبايل في مصر الى 14.1 % خلال فبراير الماضي مقابل 13.9 % في يناير الماضي محقق بذلك زيادة طفيفة لمبيعاتها.
هواتف أيفون هي الأكثر نموا في معدلات المبيعات خلال شهر فبراير حيث تمكنت شركة أبل الأمريكية من زيادة مبيعاتها من هواتف أيفون في مصر بنسبة 3.4 %.
ووفقا للتقرير فقد زادت الحصة السوقية لهواتف أيفون في مصر لتصل الى 13.8 % خلال فبراير الماضي مقابل 10.4% في يناير الماضي لتضيق بذلك الخناق على شركة هواوي صاحبة المركز الثاني.
لينوفو ما زالت في المرتبة الرابعة من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف المحمولة بمصر خلال شهر فبراير رغم تراجع حصتها السوقية بمقدار 1 %، حيث انخفضت حصة لينوفو السوقية من 8.3 % في يناير الماضي لتصل الى 7.3 % خلال فبراير الماضي.
شركة أنفينكس الصينية ما زالت تحافظ على أداءها القوي الذي تقدمه منذ العام الماضي وحافظت على حصة سوقية قدرها 5 % خلال شهر فبراير الماضي مقارنة ب 5.1 % في يناير الماضي، وبذلك تحتل أنفينكس المركز الخامس من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف المحمولة.
وأظهر التقرير تراجع في الحصة السوقية لشركة HTC خلال فبراير الماضي بنسبة 0.5 % حيث أنخفضت الحصة السوقية لشركة HTC من 3.5 % في يناير الماضي لتصل الى 3 % خلال الشهر الماضي.
تكنو الشقيق الأكبر لشركة أنفينكس تحافظ أيضا على أداءها الثابت حيث حافظت الشركة على حصتها السوقية من مبيعات الهواتف المحمولة للشهر الثاني على التوالي عند 2.2 %.
هواتف نوكيا هي الأخرى تسير بمعدلات ثابتة، حيث حافظت الشركة على حصتها من مبيعات الهواتف المحمولة عند 2.2 % خلال شهري يناير وفبراير.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة