أورنج مصر تعيد هيكلة ديون بقيمة 4.3 مليار جنيه

أورنج مصر تعيد هيكلة ديون بقيمة 4.3 مليار جنيه

audai audai
إتصالاتمنوعات
audai audai5 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت شركة أورنچ مصر العاملة في مجال خدمات المحمول التوصل الى إتفاق مع تحالف يضم ثمانية بنوك لتمويل قرض الشركة بقيمة 7 مليارات جنيه يتم سداده خلال فترة مدتها 7 سنوات (يتم تسويتها بحلول يونيو 2025) بما في ذلك فترة سماح لمدة عامين.
ويأتي هذا الاتفاق بعد أن أعلنت اورنچ مصر عن زيادة رأس المال المدفوع، ليصل إلى 15.3 مليار جنيه، وبلغ رأس المال المرخص 20 مليار جنيه.
ومن المقرر أن يتم استخدام القرض لإعادة تمويل القروض الحالية للشركة بمبلغ 4.3 مليار جنيه بينما سيتم استخدام المبلغ المتبقي والبالغ 2.7 مليار جنيه لتغطية النفقات الرأس مالية الجديدة اللازمة لاستكمال تنفيذ شبكة الجيل القادم وتمويل توسعات الشركة المستقبلية بالسوق المحلية.
وتضم قائمة البنوك المشاركة في القرض كل من:
§ البنك التجاري الدولي CIB (مصر) بصفته وكيل التمويل، المرتب العام الرئيسي الاولي ومسوق التمويل.
§ البنك الاهلي المصري بصفته المرتب العام الرئيسي الاولي ومسوق التمويل
§ بنك مصر بصفته المرتب العام الرئيسي الاولي ومسوق التمويل
§ بنك الإسكندرية بصفته المرتب العام الرئيسي
§ بنك HSBC مصر بصفته المرتب العام الرئيسي
§ بنك الإمارات دبي الوطني بصفته المرتب العام
§ -كريدى اجريكول مصر بصفته المرتب العام
§ -بنك التجاري وفا مصر بصفته المرتب العام
وقال جان مارك هاريون، الرئيس التنفيذي لشركة اورنچ مصر، أن لجميع البنوك المشاركة في تمويل القرض شركاء للشركة في السوق المصرية.




أضاف : “ستساعدنا اتفاقية القرض الجديدة على إعادة تمويل ديوننا وتسريع وتيرة نمونا في السوق علاوة على تحسين أداء الشركة التي ارتفعت مؤشراتها بشكل ملحوظ منذ العام الماضي.”.
يذكر أن المؤشرات المالية المجمعة لشركة اورنچ مصر للاتصالات، قد أظهرت خلال 2017 انخفاضاً فى الخسائر بنسبة 35.3% لتبلغ 1.65 مليار جنيه، مقابل خسائر بلغت 2.55 مليار جنيه خلال 2016.
من جانب اخر بدأت شركة “أورنج مصر” للاتصالات تحمل إتاوة مقابل استخدام العلامة التجارية لشركة “أورنج” الفرنسية مطلع العام الحالى 2018 والتى تستمر لمدة 10 سنوات .
ووفقا للاتفاق الموقع بين شركة المحمول المحلية واورنج العالمية تسدد “اورنج مصر” نحو 1.6 % من ايرادات التشغيل سنويا للشركة الفرنسية مقابل استخدام علامتها التجارية مع فترة سماح من سداد المقابل حتى ديسمبر 2017 .
وكانت حصلت “اورنج مصر” على فترة سماح لمدة عام تبدأ من مارس 2016 وتنتهى مارس 2017 , وتم مد الفترة حتى ديسمبر 2017 , لتبدأ بعدها سداد نصيب الشركة العالمية مقابل استخدام علامتها .
ارتفعت ايرادات شركة أورنچ مصر لتبلغ 12.6 مليار جنيه خلال عام 2017 بزيادة 7.5 % عن عام 2016 , وبلغ صافي ربح الشركة 123 مليون جنيه في الربع الرابع من عام 2017 مما مكنها من تخفيض صافي خسائرها المجمعة بنسبة 35.5٪ لتصل إلى مبلغ 1.6 مليار جنيه عن عام 2017 .
وكانت اورنج مصر فد حققت صافي ربح مجمع 123 مليون جنيه الربع الرابع من عام 2017 مما مكنها من تخفيض صافي خسائرها المجمعة بنسبة 35.5٪ لتصل إلى مبلغ 1.6 مليار جنيه .
وكان السبب الرئيسي لهذه الخسارة هو الزيادة في القروض، فضلاً عن زيادة أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس خلال عام 2017، مما أثر على إجمالي تكاليف الاقتراض.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة