يوتيوب يتعاون مع افتح يا سمسم لدعم الاجيال العربية بقصص الاطفال الايجابية

يوتيوب يتعاون مع افتح يا سمسم لدعم الاجيال العربية بقصص الاطفال الايجابية

one
إتصالاتشبكات إجتماعية
one9 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

كشف منصة الفيديو يوتيوب اليوم عن التعاون مع برنامج “افتح يا سمسم”، النسخة العربية من برنامج الأطفال التلفزيوني الشهير Sesame Street.

وسيتاعون اليوتيوب من خلال برنامج YouTube Creators for Change العالمي الذي يسعى إلى إيصال أصوات الشخصيات المؤثرة التي تعالج القضايا الاجتماعية المهمة عبر قنواته على يوتيوب.
ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز قيم التسامح والتعاطف ودفع عجلة التغيير الإيجابي في المجتمع.
ويسعى برنامج Creators for Change، الذي تم إطلاقه في شهر سبتمبر من العام الماضي، إلى مساعدة منشئي محتوى يوتيوب حول العالم على مواصلة مساعيهم لإيصال رسائل مؤثرة تساهم في التأثير إيجاباً في المجتمع. ويضم البرنامج 11 سفيراً عالمياً، من بينهم عمر حسين، ومها عبد الغفار، وشوق المسكري، وعزالدين عارف.
قالت كايرو عرفات، المدير العام لشركة “بداية” للإعلام المنتجة لبرنامج “افتح يا سمسم”: “إننا نؤمن بأهمية أن يبدأ التغيير من أساس المجتمع، والذي يتمثل في الأطفال”.

youtub and semsem- one eg dot net
youtub and semsem- one eg dot net

وتابعت  قائلة “نحن قادرون جميعاً على المساهمة في تغيير العالم نحو الأفضل، وكذلك مساعدة الأطفال على اكتساب وممارسة السلوكيات الإيجابية في علاقاتهم مع الأقرباء والجيران وزملاء الدراسة والأصدقاء، وذلك لإرساء الدعائم الصحيحة لتنمية مجتمع أكثر تسامحاً وتقبلاً للآخر”.
فيما قال طارق عبد الله، رئيس قسم التسويق لشركة جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “سنواصل من خلال برنامج YouTube Creators for Change دعمنا للأصوات التي تشجع مبادئ التسامح والتعاطف في المجتمع.
وقد ساهم ’افتح يا سمسم‘ لعقود عديدة في تعزيز هذه القيم من خلال شخصياته الاستثنائية التي تروي القصص القيّمة وتحظى بشعبية واسعة في العالم العربي. ونحن فخورون بانضمامهم إلى Creators for Change كشركاء للبرنامج، ونتطلع بفارغ الصبر إلى رؤية نتائج تعاوننا معاً”.
ويستضيف الموسم الثالث من “افتح يا سمسم”، الذي سيتم بثه في سبتمبر 2018 ويضم أكثر من 50 حلقة و أبرز منشئي محتوى يوتيوب في المنطقة.
youtub and semsem- one eg dot net
youtub and semsem- one eg dot net

وفي إطار هذه الشراكة، سيتم تطوير جزء من محتوى البرنامج في مساحة يوتيوب الإبداعيّة بدبي المقرر افتتاحه في مطلع العام المقبل. كما يعتزم مطورو محتوى “افتح يا سمسم” إنتاج حلقات إضافية تكون متاحة حصرياً عبر يوتيوب.
ويشهد الموسم الثالث من “افتح يا سمسم” عودة الشخصيات المفضلة لدى الناس أمثال “إلمو، ونعمان، وغرغور، وشمس”؛ آخر دمية انضمت إلى عائلة “افتح يا سمسم” وتمثل منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويستند هذا الموسم على ثلاثة محاور تتمثل في احترام الذات والآخرين، والتحمل من خلال التحلّي بالقوة والقدرة على التكيف، وبناء العلاقات. وتم تصميم هذه المحاور لتعزيز التطور الاجتماعي والعاطفي لدى الأطفال، وذلك عبر تعليمهم تقدير الذات، واحتضان هويتهم، والمساهمة في مجتمعهم كأفراد فاعلين وإيجابيين.
تأسس موقع يوتيوب التابع لـ “جوجل” في مايو 2005؛ وهو يتيح لمليارات الأشخاص اكتشاف مقاطع الفيديو الأصلية ومشاهدتها ومشاركتها. ويشكل الموقع منتدىً يتيح للمستخدمين سرد القصص والتواصل مع الآخرين وإلهامهم عبر العالم، كما يوفر منصة توزيع رئيسية لمنشئي المحتوى الأصلي والشركات المعلنة الكبيرة منها أو الصغيرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة