يوتيوب تحذف فيديوهات انصار ترامب

يوتيوب تحذف فيديوهات انصار ترامب

one17 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ما زالت شركة جوجل تعمل على محاربة الكراهية على منصة يوتيوب وهي المشكلة التي عرضتها للخطر خلال الأشهر الماضية حيث أقدمت عدد من الشركات والعلامات التجارية على مقاطعة الإعلانات على منصة الفيديو الاكبر في العالم.غير أن عملاقة البحث الأمريكية نجحت في استعادة الثقة عبر حزمة من الاجراءات كان واحد منها خلال الأيام الأخيرة هي حذف 50 ألف فيديو لأحد المتطرفين المحسوبين على الإسلام، لكن المشكلة ليس فقط في مقاطع الفيديو التي تحرض على الإرهاب وتنفيذ الهجمات الانتحارية على المجتمعات الغربية.

المشكلة أيضا تكمن في قنوات اليمين المتطرف وانصار ترامب الذين يستخدمون أسلوبا عنصريا في الدفاع عن افكارهم.

وفي هذا الصدد أكدت قناة Diamond and Silk التي تديرها شقيقتين انهما محرومتين من التمويل الذي تحصلان عليه عادة من عائدات الإعلانات على مقاطع قناتهما المشتركة.

ومن المعلوم أن هذه القناة عادة ما تدافع عن سياسات الرئيس الأمريكي وهي ذات طابع يميني متطرف في مواضيعها المطروحة.

من جهة أخرى تأكد أيضا أن قناة Paul Joseph Watson ممنوعة من بث الإعلانات، حيث صاحبها أكد ايضا لوسائل الإعلام العالمية أنه تم تعطيل إمكانية استثمار مقاطع الفيديو الخاصة به في الربح، وأن السبب في ذلك انتقاده للدين الإسلامي وكذلك للفن الحديث.

وأضاف أن المنصة العالمية تضيق على مقاطعه من خلال حجبها أيضا في قائمة التوصيات والاقتراحات للمشاهدين الذين يمكن أن يهمهم ما يقدمه.

وتبحث هذه القنوات عن حل بديل للربح وإن كانت مستمرة في النشر والدفاع عن افكارهم، وهم ينتقدون المراقبة والتحكم في المحتوى ومحاربة خطاب الكراهية، بينما تؤيد الشركات الكبرى هذا النهج حيث تريد ان تظهر اعلاناتها في بيئة جيدة وآمنة لا تلطخ سمعتها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة