وقف مجموعة من بطاقات التموين وبدء تسجيل الأطفال الأكبر من عامين

وقف مجموعة من بطاقات التموين وبدء تسجيل الأطفال الأكبر من عامين

audai audai
منوعات
audai audai1 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، محمد سويد،أنها قد قامت بتحديث قاعدة بيانات المستفيدين من دعم البطاقات التموينية، في يناير 2018 حتي يتم إضافة المواليد الجدد، منذ عام 2005 وحتى عام 2015.

ويبلغ عدد المستفيدين من بطاقات الخبز 80 مليون مواطن ,ويصل عدد المستفيدين من البطاقات التموينية 70 مليون مواطن.
وتقوم الوزارة يومياً بإنتاج 250 مليون رغيف خبز , وتصل معدلات استهلاك الفرد للقمح في مصر، إلى 180 كليو جرام سنوياً بالمقارنة بالمعدلات العالمية، والتي تبلغ 85 كيلو جرام للفرد في السنة.
وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين، أن صاحب المطحن يقوم بدفع تكلفه إنتاجه من الخبز، مقدماً للوزارة قبل تلقي دفعة القمح الخاصة به،و البالغ قيمتها 4700 جنيه.
يحصل صاحب المطحن على مقابل سعر الخبز، من البطاقة التموينية، ويدفع المواطن للحصول على رغيف الخبز 5 قروش.
تدفع الدولة 55 قرش في صورة دعم لمحدودي الدخل.
يقوم التاجر بدفع 25% من قيمة البضاعة الشهرية،حتي يضمن جدية السداد، قبل أن يتم توريد المقررات الشهرية إليه من السلع التموينية.
ويتم فتح الباب الخاص بالفصل الاجتماعي من يوم 8 إلى يوم 20 في كل شهر، بمكاتب التموين بكل المحافظات علي مستوي الجمهورية.
يقوم الراغب في الفصل بتقديم بياناته للمكتب،وبناء عليه يتم إصدار البطاقة الجديدة بعد الفصل فيها، في خلال مدة من شهر إلى شهر ونصف.
يتم إضافة المواليد الجدد الذين يزيد عمرهم عن عامين علي بطاقات التموين، إلكترونيا من خلال موقع دعم مصر،الخاص ببطاقات التموين الذكية بعد إدخال البيانات المطلوبة.
حيث تبدأ الوزارة من يناير 2018 الحالي،في السماح بإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية إلكترونياً، من خلال موقع وزارة التموين ومكاتب التموين الموجودة في كل المحافظات.
سوف يتم إضافة عدد 8 مليون مولود جديد إلى البطاقات التموينية , وتقوم الوزارة على توفير السلع الكافية بعد الإضافات الجديدة، حيث زادت قيمة الدعم المقدم للفرد الواحد من 21 جنية إلى 50 جنية شهريا.
الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين يناير 2018
صورة ضوئية من شهادة الميلاد الإلكترونية الخاصة بالطفل الذي لا يقل سنه عن عامين ولا يزيد عن 16 عام.
صورة شخصية لصاحب بطاقة التموين (رب الأسرة) وصورة بطاقة الرقم القومي له.
صور بطاقات الرقم القومي لسائر الأفراد المقيدين على البطاقة باقي أفراد الأسرة المسجلين.
إيصال كهرباء حديث لمحل السكن الحالي للأسرة.
يتم العمل بقاعدة البيانات الجديدة للمستفيدين، من منظومة الدعم بالبطاقات التموينية، بداية من يناير الحالي علي أساس قاعدة البيانات الجديدة، التي أضافتها وزارة الإنتاج الحربي.
الفئات المستفيدة من إضافة المواليد
أصحاب الدخول الأقل من 1500 جنية شهرياً.
أصحاب المعاشات الأقل من 1400 جنية.
تأجيل إضافة المواليد لباقي الفئات الأخرى، حتى تتم دراسة الموضوع من جانب مجلس الوزراء وذلك لتحديد آلية إضافة المواليد إلى البطاقات.
أكد مستشار وزير التموين لنظم المعلومات اللواء /عمرو مدكور، أن وزارة التموين قد اتخذت قرارا، بوقف كل البطاقات التموينية، والتي قد توقفت عن صرف مستحقاتها التموينية، وحصصها لمدة تزيد عن 6 أشهر، وذلك تطبيقا للمنظومة الجديدة.
جاء هذا القرار الذي اتخذته الوزارة، في أن أي مواطن لا يقوم بصرف مستحقاته التموينية، خلال مدة 6 أشهر فأنه لا يرغب في الحصول على الدعم، وأنه قادر على العيش بدون استخدام هذه البطاقة
بناء عليه سوف تقوم الوزارة بإيقاف هذه البطاقة، وحذف أسماء هؤلاء المواطنين بشكل نهائي، حتي تعطي الفرصة لمن يستحق، وفي احتياج إلي الدعم من السلع التموينية، والاستفادة من الدعم المقدم من قبل الوزارة.
سوف تقوم وزارة التموين خلال الفترة القادمة، بالعديد من الإصلاحات في منظومة الدعم والتموين، حتي يصل الدعم إلي جميع المستحقين له، منها مراقبة محال البقالة بكل المحافظات والجمعيات الاستهلاكية.
بدأت المجمعات الاستهلاكية في صرف التموين الخاص بشهر يناير، ومحلات البقالة التي تقوم بصرف التموين بالأسعار التي أعلنت عنها الوزارة منذ بضعة أيام

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة