وزير الاتصالات يبحث مع الشركات العالمية استراتيجية التحول الرقمي

وزير الاتصالات يبحث مع الشركات العالمية استراتيجية التحول الرقمي

audai audai
إتصالات
audai audai1 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي مع أنطونيو نيري الرئيس التنفيذي لشركة هليوت باكارد انتربريز hpe العالمية العاملة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية والبرمجيات المتخصصة في البنية التحتية وتأمين الشبكات، سبل الشراكة الفاعلة مع الشركة العالمية لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي المصرية.
جاء ذلك ضمن مشاركة الوزير في فعاليات معرض ومؤتمر الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول الذي يعقد حاليا ببرشلونة في أسبانيا.
واستعرض الوزير – وفقا للبيان الصادر عن الوزارة اليوم الخميس ملامح استراتيجية التحول الرقمي خاصة في عمليات تطوير البنية التحتية للاتصالات عقب إطلاق خدمات الجيل الرابع والاستعداد بالتجارب والدراسات لإطلاق خدمات الجيل الخامس، والشراكة مع قطاعات الدولة المختلفة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ومنها تطوير العملية التعليمية والخدمات الصحية، ومشروع إنشاء قاعدة البيانات الموحدة وبدء تطبيق مشروع بطاقة الائتمان “الفيزا الإلكترونية”.
اشار إلى خطط العمل من أجل جعل مصر مركزا محوريا لاستضافة مراكز للبيانات العملاقة العالمية.
كما استعرض القاضي إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تطبقها الدولة، وقوانين الاستثمار الجديدة من أجل تهيئة المناخ لجذب مزيد من الاستثمارات وجعل مصر مقصد متميز لإقامة الأعمال والمشروعات.
وأشار الوزير إلى مجموعة من الاتفاقيات التجارية الدولية التي وقعت عليها مصر التي ستسهم في جعلها في موقع تنافسي يساهم في انطلاق صناعات وخدمات متميزة للأسواق الخارجية، مؤكدا على الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا من خلال العمل في المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الذكية والمناطق التكنولوجية التي تستلزم توافر تكنولوجيات ذكية ونظم مبتكرة.
ومن جانبه، أكد أنطونيو نيري على رغبة شركة hpe في التوسع في أنشطتها في مصر من خلال تقديم خبراتها في مجال تحديث الخدمات الحكومية، موضحا أن الشركة تعقد تحالفات مع كبرى الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا؛ لتقديم حلول تكنولوجية متكاملة ومبتكرة للحكومات للمشاركة في تحقيق استراتيجيات التحول الرقمي لديهم.. مشيرا إلى خبرة الشركة في مجال المشروعات القائمة على الإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية.
كذلك اجتمع المهندس ياسر القاضي مع كل من حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمال الحاج مدير الشؤون الحكومية بالهيئة في الإمارات، حيث تم مناقشة دعم التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الصلة ومنها تطبيقات المحتوي عبر الإنترنت over the top ، وتطوير أنظمة مكافحة الأجهزة الزائفة والمقلدة والقواعد المنظمة لتسجيل خطوط الهاتف المحمول.
وبحث الوزير مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة إنتل العالمية كارولين شان الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري والحوافز المقدمة للمستثمرين.
والتقى الوزير مع مارك رينراد نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورنچ العالمية ورئيس عمليات التحول الرقمي في منظمة ميديف العالمية، وجون مارك الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورنج مصر للاتصالات.
كما عقد اجتماعا مع جواكيم ريتر مدير العلاقات الخارجية بشركة فودافون العالمية، وذلك في إطار بحث دعم التعاون وتبادل الرؤى حول التوجهات العالمية الجديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتوسع في استثمارات الشركات العالمية العاملة في مجال قطاع الاتصالات المصري.
وبحث المهندس ياسر القاضي مع كل من رافية إبراهيم نائب رئيس أول ورئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة اريكسون العالمية، وجان كارلسون نائب الرئيس لشؤون أعمال الخدمات الرقمية للشركة العالمية، سبل دعم التعاون من خلال زيادة حجم أنشطة الشركة العالمية في مصر وذلك في مجالات دعم الشبكات وتوفير حلول وخدمات تكنولوجية لمشغلي الاتصالات العاملين في مصر.
كما التقى مع قيادات شركة ZTE العالمية، حيث تم بحث تفعيل التعاون في مجالات التصنيع ومراكز الإبداع التكنولوجي وزيادة استثمارات الشركة العالمية في مصر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة