وزارة التخطيط تتفق مع شركة ‪E-Serve‬ لتقديم خدمات الحكومة الالكترونية

وزارة التخطيط تتفق مع شركة ‪E-Serve‬ لتقديم خدمات الحكومة الالكترونية

one
تكنولوجيا
one12 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وزارة التخطيط وقعت اتفاقية تعاون مع شركة مصر لتقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية (‪E-Serve‬)، لإحداث تكامل بين المنصات الحكومية.

وتشمل الخطة التكامل بين منصة الخدمات الحكومية الإلكترونية، وبوابة تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.
وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن البروتوكول يأتي تنفيذا للسياسات العامة للدولة.
والتي تستهدف تقديم خدمات حكومة إلكترونية متطورة ومتكاملة ومؤمنة لخدمة المجتمع وعناصره المختلفة.
شاملا الجهات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة والمواطنين.. منوهة بأنه يعد استكمالا لعمليات التطوير التي تقوم بها الوزارة لتقديم الخدمات الحكومية المختلفة، ودعما وتحديثا للبنية التحتية الحالية التي أنشأتها لتقديم تلك الخدمات.
وأشارت إلى أن البروتوكول يشمل التعاون في تطوير منصة تقديم الخدمات الحكومية ومنصة تبادل البيانات الحكومية الإلكترونية وتنفيذ الخدمات المرتبطة بهما وخدمات التحصيل وخدمات الدعم الفني الميداني وخدمات الاستضافة والمشروعات المشتركة.
وأضافت أن البروتوكول يضمن تعظيم الاستفادة من البنية التحتية لمركز مدفوعات ومتحصلات الحكومة المصرية التابع لوزارة المالية كجزء من الشبكة المالية للحكومة المصرية.
وذلك بالاعتماد عليه في تنفيذ كافة عمليات الدفع والتحصيل المصاحبة لتقديم الخدمات المقدمة من خلال المنصة سواء المعاملات الحكومية البينية أو المتحصلات الخاصة بالمواطنين.
تجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للخدمات الحكومية الإلكترونية، هي شركة وطنية ترتكز على قاعدة ثرية من خبرات مجموعة كبيرة من المؤسسات تضم: بنك الاستثمار القومي، وزارة الإنتاج الحربي، البريد للاستثمار، شركة آي فاينانس، شركة بنوك مصر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة