واتساب تبدأ الربحية من الرسائل

واتساب تبدأ الربحية من الرسائل

audai audai2 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

كشفت “واتساب” عن خطط لفرض رسوم على الشركات التي تستخدم خدماتها، في مساع لجني الأموال من تطبيق التراسل الأوسع انتشارا عالميا.
وذكرت “واتساب” – حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الخميس – أنها ستغرم الشركات التي تستخدم التطبيق للتواصل مع زبائنها، بحد أقصى ما يعادل 9 سنتات لكل رسالة، حسب الدولة التي يستخدم فيها التطبيق.
يذكر أن الأسبوع الماضي أكدت “فيسبوك”، الشركة المالكة لـ”واتساب”، أنها تعاني بطئا في نمو إيراداتها، بسبب صعوبة جذب المزيد من المستخدمين للشركة البالغ عمرها 14 عاما، ويستخدم “واتساب” نحو 1.5 مليار شخص، يتبادلون حوالي 60 مليار رسالة يوميا على التطبيق.
وستتيح “واتساب” للمستخدمين التواصل مع الشركات عن طريق تطبيقها بدلا من الاتصال هاتفيا بمكاتب خدمة العملاء، حسبما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، وبدأت نحو 100 شركة اختبار الميزة الجديدة، بما في ذلك الخطوط الجوية السنغافورية و”أوبر” وغيرهما.
وستكون الرسائل بين الشركات والعملاء مشفرة بنفس الأسلوب، الذي تتبعه “واتساب” مع الرسائل بين المستخدمين العاديين، لكن سيحق للشركات الاحتفاظ بالرسائل لتكوين شبكة معلومات عن زبائنها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة