هواوي تواصل صدارتها سوق الهواتف في الصين بحصة 19%

هواوي تواصل صدارتها سوق الهواتف في الصين بحصة 19%

audai audai
أجهزةأسواق عالميةإختيارات ون عربي
audai audai30 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال تقرير حديث صادر عن شركة أبحاث السوق “كاناليس” Canalys أن شركة هواوي الصينية مازالت تحتل المركز الأول في السوق الصيني.

وبحسب التقرير، تراجعت شحنات الهواتف الذكية الصينية بنسبة 5% خلال الربع الثالث من عام 2017 لتبلغ 119 مليون وحدة.
وقدرت الحصص السوقية لشركات هواوي، وأوبو، وفيفو، بنحو 19%، و 18%، و 17%، على التوالي.
ونمت خلال الأشهر الثلاثة المنتهية يوم 30 سبتمبر الماضي شحنات هواوي بنسبة 23%، مع شحن أكثر من 22 مليون وحدة، في حين انخفضت شحنات أوبو قليلًا، مقارنةً مع الأداء الممتاز قبل عام، إذ شحنت نحو 21 مليون وحدة.
أما فيفو، التي ارتفعت شحناتها بنسبة 26%، فقد شحنت 20 مليون وحدة. وفي المركز الرابع والخامس جاءت شركة شاومي الصينية ثم آبل الأمريكية.
وأظهر التقرير أيضًا أن تراجع شحنات آبل في الصين قد توقف، إذ نمت شحنات الشركة بنسبة 40% من 8 ملايين في الربع الثالث من عام 2016 إلى نحو 11 مليون خلال نفس المدة من العام الحالي.
وفيما تواصل الشركات الخمس الأولى تعزيز موقفها، تعتقد كاناليس أن انخفاض الشحنات أصبح سببًا رئيسيًا للقلق بالنسبة لكثير من البائعين في الصين.
وقالت محللة الأبحاث لدى الشركة، هاتي هي: “مع الانتقال إلى الربع الأخير من العام، فإن المنافسة بين كبار البائعين في الصين ستظل ضيقة مع عدم وجود فائز واضح”.
وأضافت هي: “الربع الرابع سيكون ربعًا تنافسيًا للغاية وفورًا .. وعلى خلفية توسعها الهائل خارج نطاق الإنترنت، تستعد شاومي لكسر هيمنة هواوي، وأوبو، وفيفو خلال الربع المقبل، مما يجعلها معركة أكثر صرامة إلى أقصى حد.
 
 
 
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة