هنا الآن رابط مسلسل لعبة العروش الحلقة الثالثة Game of Thrones 3 الموسم الثامن

هنا الآن رابط مسلسل لعبة العروش الحلقة الثالثة Game of Thrones 3 الموسم الثامن

ahmed attia
منوعات
ahmed attia29 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ننشر اليوم الأثنين 29 أبريل 2019 هنا الآن رابط مسلسل لعبة العروش الحلقة الثالثة Game of Thrones 3 الموسم الثامن.

صراع العروش مبنيٌّ على سلسلة روايات أغنية من ثلج ونارويتبع نفس مسار الرواية تقريباً. تقع أحداث المسلسل عالمٍ خيالي يتكوّن من أربعِ قارات، القارة الرئيسيّة تُسمى بـ ويستروس التي تَضُم كياناً سياسياً معروفٌ باسم الممالك السبع.

وتتصارع سبع عائلات نبيلة للسيطرة على العرش الحديدي، وهيَ يابسة عرضُها ضيّق وممتدة طولاً من الشمال إلى الجنوب، يتمّ تقسيمها غالباً إلى منطقتين جُغرافيتين متكافئتان من حيث الأهمية، الشمال والجنوب.

هنا الآن رابط مسلسل لعبة العروش الحلقة الثالثة Game of Thrones 3 الموسم الثامن

الجزء الشمالي مكون من منطقة واحدة ألا وهيّ الشمال وهي موطِنٌ للرجال الأحرار أو الهَمج وأغلبها لم يتم استكشافُه، ويفصل بينَه وبين الجنوب جدارٌ ضخمٌ مبنيّ من الجليد والسحر القديم ليحمي سُكّان المملكة من هجوم الموتى السائرين والمخلوقات الأسطوريّة الأخرى.

بينما الجنوب يتكون من ثمانِ مناطق مُختلفة وهي: جُزر الحديد، وبلاد الروافد، ومنطقة وادي آرين، والمنطقة الغربيّة، وآراضي العاصفة، ومنطقة الريتش، وآراضي التاج، ومنطقة دورنا.

القارة الشرقية، مسماة أيضاً بإيسوس، توجد شرق ويستروس وراء البحر الضيق. تأوي العديد من الشعوب المختلفة وتحوي جغرافيا واسعة ومتنوعة. عكس قارة ويستروس، امتدادها عرضي أكبر مما هو طولي ومنفصلة عن الأراضي القطبية المكونة لبقاع الشتاء الدائم. وتتكون من مجموعةٍ من الدويلات الصغيرة وشعوباً بدويّة مُتنقّلة.

وهي تشمل: خليج النخّاسين، وأطلال فاليريا، وعدّة مُدن رئيسيّة مثل برافوس وميرين وفولنتيس يُشار إليها عادةً باسم المُدن الحُرّة.

كلا القارتين يفصل بينهما البحر الضيق، مدى كبير من المياه يمثل ثلاثة أضعاف ويستيروس. في جنوب دورنا يوجد بحر الصيف المُشمس، حيث نجد جزر الصيف.

وفي الغرب توجد بحور الشفق حيث لا مخلوق يعرف ما ورائها. وجنوب قارّة إيسوس هناك قارة سوثوريوس التي يفصلها عنها بحر الصيف غرباً وبحر اليشم شرقاً، والقارة الأخيرة هي يوليثوس.

وكِلتا القارتين غير معروفَتين ومُكتَشفتين سواءً كان في عالم المسلسل أو الرواية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.