هل Huawei Y9 2018 هاتف اقتصادي ؟

هل Huawei Y9 2018 هاتف اقتصادي ؟

audai audai
أجهزة
audai audai30 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تراهن شركة هواوي الصينية على الهواتف متوسطة السعر فى عدد كبير من الأسواق التى تعمل بها خاصة مع تراجع القوة الشرائية فى أغلبها .
وسعت الشركة لتوفير هواتف بمميزات عالية وأسعار متوسطة للسيطرة على هذه الشريحة .
ويعتبر هاتف Huawei Y9 2018 من الهواتف المميزة للشركة حيث يتمتع بأربع كاميرات حيث كاميرا خلفية مزدوجة و اخرى امامية مزدوجة .
ليست هذه فقط هي الميزة الوحيدة في هذا الجوال و انما فكرة انه هاتف اقتصادي او متوسط هي الميزة الافضل حيث ان سعره سيكون في متناول الكثيرين .
في شهر اكتوبر الماضي كشفت شركة هواوي عن الجوال Mate 10 Lite و الذي تميز بشاشته الكبيرة و ايضا بتوافر عدد أربع كاميرات.
و يمكن القول بأن شركة هواوي اخذت الكثير من مواصفات و تقنيات هذا الهاتف لتضيفها في Y9 2018 .
مواصفات هواوي Huawei Y9 2018 :
الهاتف بجسم من المعدن بالكامل فيما جاءت الواجهة الامامية من الزجاج فقط ، الشاشة بمقاس 5.93 انش IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 ليعطي كثافة 407 بيكسل لكل انش .
و يبلغ طول و عرض الهاتف 18:9 و تتميز الواجهة الامامية من الهاتف بعد وجود ازرار و انما تتوفر على الشاشة بشكل افتراضي .
حصل هذا الهاتف على احدث نسخة من نظام التشغيل و هي الاندرويد اوريو 8.0 كما انه حصل على اضافة EMUI 8.0 الخاصة بشركة هواوي لواجهة الهاتف .
و ياتى الهاتف بنظام تشغيل اندرويد خام و انما يحتوي على بعض الاضافات ، الكاميرا الخلفية مزدوجة و المستشعر الاول بدقة 16 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.2 اما المستشعر الثاني فبدقة 2 ميجابكسل .
الكاميرا تتمتع بالقدرات التقليدية مثل خاصية الاوتوفوكس و امكانية التصوير البانوراما و ايضا HDR ذلك بالاضافة الى الفلاش ليد ثنائي ليزيد من تحسين التقاط الصور .
فيما تأتي دقة التصوير الفيديو 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، الكاميرا الامامية ايضا مزدوجة حيث المستشعر الاول 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و المستشعر الثاني بدقة 2 ميجابكسل اما تصوير الفيديو من الكاميرا الامامية فيأتي بدقة 1080p .
يأتي الهاتف بنسخة واحدة بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت مع الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت ، معالج الهاتف ثماني النواه منها اربعة انوية بتردد 2.3 جيجاهرتز تعمل عند الضغط العالي على الهاتف و اربعة انوية اخرى بتردد 1.7 جيجاهرتز عند الاستعمال العادي ، المعالج من فئة كيرين 659 .
بطارية الهاتف 4000 ملم امبير ولكنها لا تدعم الشحن السريع ، هذا الهاتف يحتوي على مستشعر للبصمات في الجانب الخلفي.
كما ان مدخل USB لدى الهاتف من نوع ميكرو 2.0 .
يمكنك من خلال الهاتف تشغيل خطين في وقت واحد ، و يبلغ سعر هذا الهاتف 4100 جنيه .

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة