هل يحصل مستخدمو آيفون تعويضاً بقيمة 650 دولار؟

هل يحصل مستخدمو آيفون تعويضاً بقيمة 650 دولار؟

audai audai
أجهزةإختيارات ون عربي
audai audai2 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قد يحصل مستخدمو آيفون في إنكلترا وويلز على مبلغ يصل إلى 670 دولار من شركة جوجل، وذلك بعدما وجدت أنها تنتهك أنظمة الحماية في iOS وتقوم بتخزين ملفّات مؤقّتة على جهاز المستخدم دون علمه .
وبدأت مجموعة حقوقية دعوى قضائية ضد جوجل، التي وجدت مُذنبة في وقت سابق ودفعت غرامة 22.5 مليون دولار في أمريكا، يُطالبون فيها بتعويض كل مستخدم تضرّر من هذا الأمر، فالشركة قامت بتخزين ملفّات لتتبّع نشاط المستخدم دون علمه، وهو أمر مُخالف للقانون ولشروط استخدام iOS.

وقالت المجموعة إن أكثر من 5.4 مليون مستخدم تضرّروا من هذا الأمر، ويجب أن يحصل الواحد منهم على 500 جنبيه استرليني على الأقل. بينما توقّعت مصادر أُخرى ألا يتجاوز التعويض 200 جنيه استرليني.
ويُمكن لمستخدمي هواتف iPhone في تلك الفترة التقدّم بطلب لإثبات أنهم امتلكوا بالفعل هاتف من آبل في ذلك الوقت، لتقوم المجموعة بالمطالبة نيابة عن الجميع ودون الحاجة لأن يقوم كل مستخدم بهذا الأمر على حدة.
أطلقت شركة آبل iOS 11.2 بشكل عاجل ومُفاجئ، وذلك بعد شكاوي عديدة من توقّف الأجهزة عن الاستجابة مع حلول الساعة 12:15 صباحًا في الثاني من ديسمبر.
وتفاجئ المُستخدمون من توقّف الجهاز عن الاستجابة عند استلام تنبيهات جديدة، ليقوم النظام بإعادة تحميل واجهة التطبيقات من جديد وتكرار العملية دون توقّف، وهذه ثغرة في نظام التنبيهات حسبما أكّد أحد العاملين في آبل.
ويُمكن تحميل التحديث الجديد للتخلّص من الثغرة أولًا، وللحصول على ميّزة تحويل الأموال Apple Pay Cash التي توفّرها آبل حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، مع وعود بتوفيرها في بلدان أُخرى.
من جانب أخر ردّ “كريج فيدريجي” Craig Federighi المسئول بشركة آبل على رسالة أحد المستخدمين وسؤاله حول إمكانية تعريف أكثر من وجه في خاصيّة التعرّف على الوجه Face ID لدعم أكثر من مستخدم على نفس الجهاز.
 
 

 
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة