هل تواصل أورنج مصر هوايتها فى الاقتراض من البنوك؟

هل تواصل أورنج مصر هوايتها فى الاقتراض من البنوك؟

audai audai
إتصالات
audai audai22 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قالت صحيفة المال الاقتصادية أن شركة أورنج مصر للاتصالات خاطبت عددا من البنوك المحلية، للحصول على قرض بقيمة تصل إلى 7 مليارات جنيه، لتمويل خطة توسعاتها فى السوق المحلية.
واكدت شركة أورنج فى بيان لها أنها تقوم بمحادثات مستمرة مع البنوك لتوفير سيولة لتنفيذى توسعاتها وخططها إلا أنها لم تتخذ اى اجراءات فعلية فى الحصول على تمويل جديد .
وهو ما يؤكد صحة المحادثات البنكية وذلك على الرغم من زيادة رأسمال اورنج مصر مؤخرا بنحو 15.4 مليار جنيه .
وتم تمويل زيادة رأسمال الشركة عبر المساهم الرئيسى “اورنج الفرنسية” الذى يستحوذ على اكثر من 99 % من الشركة , واستغلت الشركة الحصيلة فى سداد قرض كان قد المساهم الرئيسى بقيمة 750 مليون يورو على مرحلتين لتمويل تراخيص الجيل الرابع .
ويبدو أن اورنج ستعود مرة أخرى للاقتراض لتمويل خططها خاصة بعد تحسين هيكلها المالى فى ضوء زيادة رأسمالها .
وكانت أورنج قد حاولت الاقتراض من البنوك الفترة الماضية وقبل زيادة رأسمالها إلا ان انخفاص الملاءة المالية للشركة بسبب زيادة ديونها ساهم فى رفض عدد كبير من البنوك تمويلها .
وظلت تعانى الشركة لسنوات من الخسائر بسبب فوائد القروض التى تسددها سنويا ووصلت فى مرحلة ما الى أكثر من2 مليار جنيه سنويا .
وأشارت الصحيفة أن الشركة تحدثت مع قرابة 14 بنكا فى السوق، يتصدرها: الأهلى ومصر والتجارى الدولى والعربى الأفريقى الدولى وقطر الوطنى الأهلى وإتش إس بى سى والإمارات دبى وأبو ظبى الوطنى.
وأوضحت أن جزءا من القرض سيوجه لسداد ديون قائمة، لافتة إلى أن الشركة بصدد إرسال مذكرة المعلومات الخاصة بالقرض فى أقرب وقت.
وبلغت أرصدة القروض المستحقة على الشركة نحو 4.6 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، بينما تسجل أرصدة التسهيلات الائتمانية قصيرة الأجل 1.3 مليار جنيه، تبعا للقوائم المالية المجمعة المنشورة على موقعها الإلكترونى.
وتعكف الشركة على تحديث شبكتها لتقديم خدمات الجيل الرابع للمستخدمين بكفاءة كبيرة، استعدادا للاستثمار فى تكنولوجيا الجيل الخامس 5G.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة