نقابة الاتصالات : مشغلي المحمول توقف 10 الآف مركز خدمة متنقل لبيع الخطوط

نقابة الاتصالات : مشغلي المحمول توقف 10 الآف مركز خدمة متنقل لبيع الخطوط

audai audai
إتصالات
audai audai17 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اكدت النقابة العامة لتجار الاتصالات والمحمول ، ان شركات الاتصالات تعتزم خلال الفترة المقبلة بزيادة طابور البطالة في قطاع الاتصالات العريض ما بين موظفين وتجار وعمالة مباشرة وغير مباشرة تعمل مع محلات تجار المحمول تصل نحو مليون موظف بسبب قرارت الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بخفض البيع الي ٥٠ خطا مع وقف تشغيل شرائح هاتف المحمول العادية.
بالاضافة الى قصر البيع على خطوط الباقات الشهرية وهذا ما ترفضه النقابة بشدة هذه القرارات التي تكبد قطاع الاتصالات خسائر فادحة واهمها تشريد العمالة والموظفين القائمة عليها .
اقرأ ايضا : قرار الجهاز القومى استبعاد الموزعن من بيع الخطوط أمنى
وقال حمد النبراوي رئيس النقابة العامة لتجار الاتصالات والمحمول في بيان صحفي اليوم ان شركات الاتصالات هددت موظفيها والعاملين مع محلات تجار المحمول بوقف صرف رواتبهم الشهرية بعد نهاية شهر فبراير المقبل بسبب قرار البيع ال٥٠ خطا
وكشف النبراوي ان شركات الاتصالات اوقفت مابين ٥ الاف مركز خدمة بمشروع ” فان ” للسيارات المتنقلة الي ١٠ الاف مركز خدمة لبيع خطوط المحمول وكل مركز بضم نحو ٥ موظفين نتيجة القرارات السلبية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية .
وطالب النبراوي المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات والمعلومات برفع قرار البيع ال٥٠ خطا الي ٢٥٠ خطا حتي لايتسبب في بطالة متزايدة في قطاع الاتصالات والتي تنذر بكارثة قومية .
ولفت الي ان هذه القرارات السلبية ستؤدي الي هدم القطاع وزيادة معدلات البطالة بشكل مخيف خلال الايام المقبلة .
وحمل النبراوي وزير الاتصالات وجهازه القومي المسؤولية الكاملة في تشريد العمالة التي تعمل في قطاع الاتصالات والذي يمثل امن قومي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة