نظام التموين الجديد مارس 2018

نظام التموين الجديد مارس 2018

one
منوعات
one6 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

نظام التموين الجديد في مارس 2018 من أهم ما يشغل بال المواطن العادي، حيث يهتم بمعرفة نصيبه من الدعم من خلال صرف السلع التموينية الشهرية، لمواجهة ارتفاع الأسعار التي باتت أعلى من متناول المواطن محدود الدخل، ويسعى المواطن المصري في ذلك بالحصول على الحصة التموينية بسعر مناسب، وهو الهدف الرئيسي من خلال منظومة الدعم.
وقام وزير التموين، علي مصيلحي، بالإعلان فيما سبق عن نصيب الفرد من السلع التموينية، واستمر هذا الدعم منتظما منذ شهر يوليه الماضي، حيث تم تحديد نصيب الفرد في الأسرة المكونة من 5 أفراد، يصبح نصيب الفرد الخامس 25 جنيه، وتكون الزيادة التموينية له 4 جنيهات بدلا من 21 جنيه.
نظام التموين الجديد في مارس
تم تحديد الأسعار النهائية للسلع التموينية التي يصرفها المواطن من خلال بطاقة التموين، تعرف على جميع قرارات وزارة التموين وتحديث بطاقات التموين من خلال موقع وزارة التموين، للدخول على الموقع اضغط هنا.
نظام التموين الجديد في مارس 2018 ونصيب الفرد من السلع التموينية
يصرف الفرد المسجل على البطاقة التموينية كيلو زيت وكيلو سكر من منفذ بيع السلع التموينية.
نصيب الفرد يقدر بقيمة 50 جنيه من السلع التموينية لا يزيد عنهم تحت مظلة الدعم، وإذا أراد أن يزيد عليه شراء السلعة بالسعر الحر.
السلع التموينية يتم توفيرها في جميع المنافذ، وفي حال وجود أي نقص يتم إرسال بيان بها لمكتب مديرية التموين، والتي تقوم بسد النقص على الفور.
نظام التموين الجديد في يناير وأسعار السلع التموينية
كيلو السكر 8.50 جنيهات
كيلو الزيت 14 جنيه
كيلو الأرز 6.5 جنيه
كيلو المكرونه 2.25 جنيه
500 جرام سمن 12 جنيه
800 جرام سمن 17.25 جنيه.
500 جم عدس 10 جنيهات
500 جم فول 3.50 جنيه
325 جرام صلصة 7.25 جنيه
250 جرام جبن أبيض 5.25 جنيه
500 جرام جبن 10.25 جنيه
125 جرام صابون 5.50 جنيه.
كيلو دقيق 5.50 جنيه.
40 جرام شاي 2.75 جنيه
مرقة دجاج 6.15 جنيه
400 جرام مربى 7.75 جنيه
140 جرام تونه 6 جنيهات
زجاجة كلور 3.10 جنيه.
يتم صرف المقررات التموينية للمواطن عن طريق بطاقات التموين الذكية، والتي يتم التعامل بها إلكترونيا ويتم احتساب نقاط السلع والخبز فيها إلكترونيا، كما يتم حساب المستحقين فيها للتموين واستبعاد جميع البطاقات التي لم تقم بتحديث بياناتها أو خالفت الشروط الواجب توافرها للمواطن المستحق للبطاقات التموينية.
وبهذه القرارات والسياسات التي تتبعها وزارة التموين تكون قد قطعت خطوات عديدة على طريق إصلاح منظومة الدعم بمصر، ونتوقع أن يتم تنقية منظومة الدعم ممن لا يستحقون هذا الدعم من القادرين، ونتوقع أن يتم تنقية منظومة الدعم ممن لا يستحقون هذا الدعم من القادرين.
ومن الجدير بالذكر أنه يوماً بعد يوم، وقرار بعد أخر، نجد أن الحكومة المصرية تسير في الإتجاه الصحيح نحو إصلاح منظومة الدعم السلعي والذي تقدمة للمواطن المصري الذي يستحق بالفعل هذا الدعم.
هذا وقد قام رئيس الوزراء بالإعلان عن أعداد الوزارة لفريق من الشباب العاملين بالوزارة لضبط ومراقبة الأسواق، حيث يتم مراقبة البقالين والبدالين وضمان وصول السلع التموينية المدعومة إلي المواطن وضبط العديد من المتلاعبين، بالتعاون مع المواطنين الشرفاء.
وبهذه القرارات والسياسات التي تتبعها وزارة التموين تكون قد قطعت خطوات عديدة على طريق إصلاح منظومة الدعم بمصر، ونتوقع أن يتم تنقية منظومة الدعم ممن لا يستحقون هذا الدعم من القادرين، ونتوقع أن يتم تنقية منظومة الدعم ممن لا يستحقون هذا الدعم من القادرين.
تهدف الدولة من نظام التموين ورفع قيمة الدعم بالأساس تخفيف أعباء نظام الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الدولة، والذي من أساسياته رفع الدعم عن العديد من السلع، عن كاهل المواطن محدود الدخل، فتقوم الدولة بتحديد دعم خاص له عن طريق السلع الاستهلاكية المدعومة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة