ميزة التعرف على الوجه من آبل لن تدعم الا مستخدم واحد في المستقبل

ميزة التعرف على الوجه من آبل لن تدعم الا مستخدم واحد في المستقبل

one
أجهزة
one3 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ردّ “كريج فيدريجي” على رسالة أحد المستخدمين وسؤاله حول إمكانية تعريف أكثر من وجه في خاصيّة التعرّف على الوجه Face ID لدعم أكثر من مستخدم على نفس الجهاز.

وقال “فيدريجي” إن خطّة آبل في الوقت الراهن بخصوص تقنية Face ID تقوم على دعم شخص واحد فقط ولا نوايا لدعم أكثر من مستخدم، فالهدف هو تأمين الجهاز الخاص بالمُستخدم. مُضيفًا أن نفس الأمر كان في مُستشعر البصمة Touch ID الذي كان يهدف لتأمين الجهاز ببصمات شخص واحد.

واختتم رسالته بجملة أثارت بعض التساؤلات عندما قال إن آبل ستدرس هذا الطلب وقد تقوم مُستقبلًا بتطوير التعرّف على الوجه ليدعم أكثر من شخص. وهذا قد يفتح مُستقبلًا إمكانية استخدام التقنية من قبل أكثر من وجه.

وكانت قد كشفت شبكة بلومبرج عن تطوير ابل لتقنية جديدة هي مستشعر ثلاثي الأبعاد، سيمثل تحولًا جذريًا آخر في تقنيات الشركة، وتحولًا على مستوى تقنية الواقع المعزز حول العالم، وهي التقنية التي يقول التقرير إننا سنراها في هاتف عام 2019 من ابل.

سيعمل المستشعر الجديد عن طريق آشعة الليزر حيث سيطلق آشعر الليزر في اتجاهات مختلفة، وسيعمل من خلال الآشعة الراجعة بعد اصطدامها بالأجسام المحيطة، ما يمكن الهاتف من خلال المستشعر، من رسم خريطة ثلاثية الأبعاد للواقع المحيط، وقد رأينا إرهاصات لهذا التقنية في هواتف مثل سلسلة ابل للعام الحالي من خلال الكاميرا المزدوجة.

وأيضًا في هاتف Pixel 2 من جوجل، لكن تقنية ابل للعام المقبل، بها من التطوير ما يعبر بتلك التقنية إلى مساحات أخرى أكثر رحابة، ونتائج أكثر احترافية، وهو ما عودتنا عليه الشركة الأمريكية، ما لم تدشن هي تقنية، فهي تطورها إلى أبعاد أكبر.

ويشير تقرير بلومبرج إلى أن شركة ابل تجمع حاليًا مكونات تقنيتها الجديدة، فيما لم يتم التأكيد بشكل تام على أننا سنرى تلك التقنية الجديدة في هاتف ابل للعام 2019، لكن ما هو مؤكد أن مستشعرات TrueDepth التي استخدمتها ابل العام الجاري في تقنية التعرف على الوجوه، ستظل موجودة، مع المستشعر ثلاثي الأبعاد، إذ أن الأخير سيأتي في الجهة الخلفية للهاتف الجديد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة