مواصلات مصر تتعاقد مع فورى لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني 

مواصلات مصر تتعاقد مع فورى لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني 

audai audai
إتصالاتتجارة الكترونية
audai audai4 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اتفقت شركة مواصلات مصر العاملة في مجال النقل الجماعي الذكي مع شركة فوري المتخصصة في الدفع والتحصيل الإلكتروني للبدء في تفعيل منظومة الدفع الذكية لرحلات الأوتوبيس الذكي من خلال كارت “مواصلاتي” .

كارت مواصلاتي
كارت مواصلاتي

قال المهندس أحمد سليم ، مدير قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة مواصلات مصر أنه من المقرر أن يتم تفعيل منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني منتصف يونيه المقبل من خلال كارت “مواصلاتي” بعد إنتهاء التجارب مؤخرا والتي استمرت قرابة الشهور الخمسة .
وسيتم شحن كارت “مواصلاتي” من خلال منافذ فوري المنتشرة على مستوى الجمهورية حيث يمكن شحنها بداية من مبلغ 20 جنيه ولدى العميل حرية كاملة في شحن الرصيد وفقا لاستخداماته .




أشار الى أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة شركة مواصلات مصر والتي تتماشى مع رؤية الدولة المصرية في التحول إلى مجتمع لانقدي والعمل على شبكة المواصلات الخاصة بالكامل من خلال الكارت الذكى حيث تسعى الشركة إلى أن يكون 95% من العملاء من مستخدمى الكارت الذكى.
وقال محمد عكاشة، العضو المنتدب لشركة فوري أن التعاون الجديد يهدف إلى تقليل تداول الكاش داخل منظومة الأوتوبيس الذكي حيث يمكن شحن كارت مواصلاتي من اي منفذ من منافذ “فوري” المنتشرة على مستوى الجمهورية والتى تصل لأكثر من 55 ألف منفذ على مستوى الجمهورية .
وتهدف شركة مواصلات مصر تقديم أفضل خدمة للمواطن المصري وتوفير وسيلة مواصلات اكثر راحة وامان ، حيث تعتبر شركة مواصلات مصر الشركة الأولى التى تعمل بالمواصفات القياسية العالمية للنقل الجماعى باستخدام جميع تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بمنظومة النقل والتي تعمل على تلبية الاحتياجات المتزايدة على النقل الجماعي الذكى في جمهورية مصر العربية تحت إشراف محافظة القاهرة وهيئة النقل العام .
يذكر أن الشركة حالياً تدير 6 خطوط متجهة من التجمع الخامس، مصر الجديدة و شبرا و مدينة العبور و الزمالك وعبد المنعم رياض و سيكون هناك 28 خط فى نهاية العام تغطى معظم أحياء القاهرة الكبرى .
وتتطلع شركة مواصلات مصر إلى تقديم خدماتها لأكثر من 8 ملايين راكب مع مطلع عام 2020 .
ومن المتوقع أن يستوعب المشروع نحو 3600 عامل ومهندس وسائق من خلال توفير 52 خط سير على مستوى القاهرة الكبرى من خلال ربط خطوط الشبكة مع مترو الأنفاق .



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة