مواصفات هاتفى شاومي Redmi 5 و Redmi 5 Plus

مواصفات هاتفى شاومي Redmi 5 و Redmi 5 Plus

audai audai
أجهزة
audai audai6 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قالت شركة شاومي الصينية انها ستطرح الهاتفين Xiaomi Redmi 5 و Xiaomi Redmi 5 Plus غدًا السابع من شهر ديسمبر الجاري.

في الواقع يأتي الهاتفين Redmi 5 و Redmi 5 Plus من شاومي متشابهان كثيرًا في المواصفات والتصميم، والمكونات التقنية للهاتف، ولكن يختلف الهاتفين في أبعاد التصميم وجودة الشاشة وحجمها، إذ يأتي الهاتفين بنفس فئة الشاشة ونفس فئة وحدة المعالجة المركزية وقوتها، والكاميرات، وغيرها من المواصفات التي سنتعرف عليها في هذا المقال.
التصميم:
يأتي الهاتف Redmi 5 بتصميم متناسق وجذاب، يشبه في تصميمه هواتف السلسلة من الشركة الصينية Xiaomi Redmi، حيث يأتي الهاتف بأبعاد متناسقة ووزن مناسب ليتناسب الهاتف مع سهولة الحمل والاستخدام عند استعماله عن طريق المستخدمين، تبلغ أبعاد التصميم 151.8 × 72.8 × 7.7 ملليمتر، ويزن 157 جرام، وهي أبعاد متناسقة وتعتبر أحد مميزات الهاتف، وقد نجح التصميم أيضًا من ناحية المتانة>
ويأتي التصميم قوي مكون من هيكل معدني يحمي مكونات الهاتف الداخلية، ويحمي الهاتف من الصدمات أو عند السقوط المفاجئ، وتحمي واجهته طبقة من الزجاج المقاوم للخدوش والصدمات.
تأتي شاشة الهاتف في واجهته بحجم 5.7 بوصة، والتي تستحوذ على 75.7% من مساحة الواجهة الكلية للهاتف، يعلوها الكاميرا الأمامية، وسماعات المكالمات، ومستشعر الإضاءة والتقارب.
وفي الجزء الخلفي للهاتف تأتي الكاميرا الأساسية مصاحبة لفلاش LED ليساعد على التصوير في حالات الإضاءة المنخفضة، أسفلها الجزء الخاص بمستشعر بصمة الإصبع الذي يستخدم كوسيلة حماية لبيانات المستخدم على هاتفه.
لا يختلف الهاتف Redmi 5 Plus كثيرًا عن الهاتف Redmi 5 في تصميمه من ناحية الشكل، حيث يأتي الهاتف بنفس التصميم الذي أتى به الإصدار القادم معه تابعًا للسلسلة Redmi 5، ولكن يختلف عنه في الأبعاد ووزن الهاتف، حيث يأتي الهاتف Redmi 5 Plus أكبر في الحجم وأثقل من ناحية الوزن من الهاتف Redmi 5.
كما تأتي شاشته أكبر في الحجم والإزاحة التي تحتلها من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، حيث تأتي شاشة الهاتف بحجم 6 بوصة، ولكن عدا الأبعاد يأتي الهاتفين بنفس التصميم من ناحية الشكل ونفس الخامات المستخدمة في صناعة الهيكل المتينة، ليأتي كلاهما بهيكل معدني من مادة الألومنيوم، وطبقة حماية زجاجية لحماية واجهة الهاتف من الخدوش والبصمات.
الشاشة:
يأتي الهاتف Redmi 5 من الشركة الصينية شاومي بشاشة تتميز بحجم وفئة وجودة عرض مناسبة لتوفير خاصية عرض ممتعة للمستخدمين، حيث تأتي الشاشة من فئة كابستيف IPS LCD، ويبلغ حجمها 5.7 بوصة، لتستحوذ على 75.7% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، تبلغ دقة العرض في الشاشة 750 × 1440 بكسل، بكثافة ألوان 282 بكسل لكل بوصة، وتدعمها حماية من زجاج كورنينج جوريلا التي تحمي الشاشة ضد الخدوش والبصمات.
أما شاشة الهاتف Redmi 5 Plus فتأتي بحجم أكبر ودقة عرض أفضل، حيث تأتي الشاشة من نفس فئة شاشة الهاتف Redmi 5، كابستيف IPS LCD التي تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، يبلغ حجمها 6 بوصة، وتبلغ دقة العرض فيها 1080 × 2160 بكسل، بكثافة ألوان 402 بكسل لكل بوصة، وتدعمها أيضًا حماية من زجاج كورنينج جوريلا التي تحمي الشاشة ضد الخدوش والبصمات.
الكاميرات:
يأتي الهاتفان Redmi 5 و Redmi 5 Plus من الشركة الصينية شاومي بنفس التقنيات التصويرية ودقة الكاميرات، حيث تبلغ دقة التصوير في الكاميرا الأساسية 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0.
وتتميز بخصائص تصويرية مثل الضبط المرحلي لبؤرة العدسة، الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، الترقيم الجغرافي للصور، وضبط بؤرة العدسة باللمس، والكشف عن الوجوه والكشف عن ابتسامة، والتصوير البانورامي، و HDR، ويدعم الكاميرا الأساسية فلاش LED يساعد في التصوير في حالات الإضاءة المنخفضة.
كما تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة full HD بجودة 1080 بكسل، بسرعة 30 لقطة في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 5 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وتدعم تصوير الفيديو أيضًا بجودة full HD بجودة 1080 بكسل، بسرعة 30 لقطة في الثانية.
المواصفات التقنية:
يدعم كلا الهاتفين نفس المواصفات التقنية تقريبًا ولكن يختلف الهاتف Redmi 5 عن Redmi 5 Plus أن الشركة الصينية ستقوم بطرح الهاتف Redmi 5 بأكثر من إصدار من حيث حجم ذاكرة التخزين الداخلية، وذاكرة الوصول العشوائي، ولكن يأتي الهاتفان بنفس وحدة المعالجة المركزية، والتي تأتي من فئة Qualcomm MSM8953 Snapdragon 625، وهو معالج قوي ثماني النواة يعمل بتردد 1.8 جيجاهرتز Cortex-A53، ونفس فئة معالج الرسوميات Adreno 506.
ويدعم كلا الهاتفين قارئ microSD الذي يسمح باتساع ذاكرة التخزين باستخدام بطاقة ذاكرة ثانوية تبلغ سعتها حتى 128 جيجابايت، والتي تستخدم منفذ شريحة الاتصال الثانية في كلا الهاتفين.
من المتوقع أن تقوم شاومي بإصدار الهاتف Redmi 5 بثلاث إصدارات من ناحية ذاكرة التخزين الداخلية وحجم ذاكرة الوصول العشوائي، ليبلغ حجمهم في الإصدار الأول 64 جيجابايت لذاكرة التخزين الداخلية، و4 جيجابايت (رام) لذاكرة الوصول العشوائي، وفي الإصدار الثاني 32 جيجابايت لذاكرة التخزين الداخلية، و3 جيجابايت (رام) لذاكرة الوصول العشوائي، وفي الإصدار الثالث 16 جيجابايت لذاكرة التخزين الداخلية، و2 جيجابايت (رام) لذاكرة الوصول العشوائي.
أما الهاتف Redmi 5 Plus فيأتي بذاكرة تخزين داخلية يبلغ حجمها 64 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت (رام)، كما يدعم الهاتف Redmi 5 من شاومي بطارية من الليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، يبلغ سعتها 3300 مللي أمبير، ويعمل الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد الإصدار 7.1.2 (نوجا).

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة