مواصفات أفضل هاتف ذكي لهواوي لعام 2017

مواصفات أفضل هاتف ذكي لهواوي لعام 2017

audai audai
أجهزة
audai audai12 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أفضل هواتف هواوي تم إطلاقه في عام 2017 حتى الآن هو Huawei Mate 9 pro وقد تم إطلاقه بالفعل في السعودية والإمارات والكويت ودول الخليج ومصر .
قدمت شركة هواوي منذ فترة مجموعة هواتف تحمل اسم Mate وقد أطلقت الشركة هذه المجموعة بمميزات ممتازة جداً والذي يؤكد ذلك حصول هاتفها Mate 8 على أفضل هاتف آندرويد لعام 2016 لفترة طويلة .
مجموعة Mate قد حققت نجاحاً كبيراً في الدول العربية حيث حصلت هذه المجموعة على حب مستخدميها لما فيها من مميزات رائعة وأسعار جيدة واهتمام بالمستخدم عموماً من تحديثات وتطويرات وإصلاحات وقلة أخطاء في الصناعة .
في نهاية عام 2017 وبالتحديد في شهر نوفمبر أطلقت شركة هواوي هاتفين في هذه المجموعة وهم هواتف Mate 9 وهاتف Mate 9 pro وأطلقت في البداية هاتف Mate 9 في الخليج العربي ثم بعدها بفترة أطلقت هاتفها Mate 9 pro وها هو الآن يعد أفضل هاتف لشركة هواوي في بداية عام 2017 .
مواصفات أفضل هاتف هواوي
يأتي هاتف هواوي Mate 9 pro بمواصفات وعتاد ممتازة ومن أهمها انه يحمل طبقة حماية للشاشة كونينج جوريلا 4 ويأتي الهاتف بشاشة من نوع Ameoled وحجمها 5.5 بوصة بكثافة 534 نقطة / بوصة بجودة 2K .
صحيح ان حجم الشاشة ليس كبير جداً ولكن حجم 5.5 بوصة هو الحجم الأفضل حالياً في الأسواق وهو الحجم الذي لاقى استحسان كبير كذلك من المستخدمين.
واجهة مستخدم الهاتف بأحدث إصدار من نظام هواوي المعروف حيث يعمل الهاتف بنظام EMUI 5.0 ، ويعمل ايضاً بأحدث إصدار من إصدارات آندرويد وهو Android 7.0 Nougat .
ويأتي الهاتف بإنحنائات من الجانبين مما يعطي الهاتف ايضاً شكلاً رائعاً بشكل ملحوظ جداً وشكله مميز مع ألوان الهاتف الرائعة وخاصة اللون الذهبي.
تأتي كاميرا هاتف هواوي مثلما أتت أفضل هواتف العالم في هذه الأيام حيث اتت بكاميرا خلفية مزدوجة الأولى بقوة 20 ميجابيكسل والثانية بدقة 12 ميجابيكسل وكلتا الكاميرتين بفتحة عدسة F/2.2 .
وتعمل كاميرا الهاتف بمثبت بصري OIS وبجودة تصوير 4K وتقريب بصري 2X وفلاش ليد ثنائي Dual Tone LED .
الهاتف يعمل بكاميرتين الاولى منهم بدقة 20 ميجابيكسل هذا الحجم المميز جيداً والذي يرسل صورة فائقة الوضوح وخصوصاً عند استعمال الكاميرتين في التصوير فالشركة قامت بدمج الكاميرتين للتصوير بأفضل جودة وأفضل نقاء حيث أن الكاميرا الأولى تعمل في التصوير البعيد والثانية تعمل للتصوير القريب وهذا ما يعطي إمكانية تقريب بصري 2X دون ظهور أي بيكسل أو عدم وضوح في الصورة بل جودة الصورة تكون رائعة.
اما بالنسبة للكاميرا الأمامية للهاتف فهي تعمل بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/1.9 وهي ايضاً تعطي دقة تصوير بتقييم جيد جداً وتقوم هذه الكاميرا بالتصوير بدقة 1080p .
يأتي هاتف mate 9 pro بتقييم ممتاز مع الألعاب الكبيرة والثقيلة وعند تشغيل ألعاب قوية وكبيرة مثل Asphalt 8 لن تجد Lag في اللعبة ولا أي تهنيج .
يعمل بمعالج ثماني النواه من نوع HiSillicon Kirin 960 وبمعمارية 64Bit “رباعي النواه 1.8 Cortex-A53 و رباعي النواع 2.4 Cortex-A73” ومعالج الرسوميات من نوع Mali-G71MP8 .
كنا نتوقع ان تُطلق الشركة الهاتف بمعالج سناب دراجون 635 الجديد والموفر للطاقة ولكن الشركة على ما نعتقد انها تريد إطلاق الهاتف في أقرب فرصة ولذلك جاء الهاتف بهذا المعالج أو انها تريد التوفير لا ندري ولكن المعالج رائع ويعطي أداء جيد.
مساحة تخزين الهاتف ستكون بحجم 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائية 6 جيجابايت رام أو بحجم 64 جيجابايت مساحة تخزين و بذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت.
مستشعر البصمة
ويعمل الهاتف ايضاً بمستشعر بصمة ولكن هذه المرة زر مستشعر البصمة يعمل في زر الهوم بدلاً من وضعه خلف الهاتف وهذه ايضاً إحدى المميزات الرائعة حيث ان المستشعر في زر الرئيسية يفضله الكثير من المستخدمين فضلاً عن استخدامه بالخلف لأن مكانه بالخلف قد تخطيء يدك وتلمس المستشعر أم الآن فلا ولكن حتى وإن كان المستشعر في الخلف الأفضل فتواجده في هذا المكان ليس مضراً بل هو مقبول عند الجميع إن لم يكن ميزة عند البعض.
وتعمل هذه البصمة بمواصفات رائعة حيث تمكنك البصمة من فتح الكاميرا وحماية الهاتف والتنقل مباشرة لأي مكان من خلال البصمة قمت أنت بإعداده سابقاً من إعدادات مستشعر البصمة ولذلك يعد هذا الهاتف افضل جوال هواوي لهذا العام.
تعمل البطارية بقوة 4000 مللي أمبير وهذا رائع جداً حيث تعطيك هذه البطارية مدة عمل طويلة جداً حتى باستخدام الـ4G وتشغيل الألعاب والانترنت والفيديوهات بدقة HD وغير ذلك .
بطارية بهذا الحجم يمكنها تقديم اداء من الهاتف لفترة تفوق الكثير من المنافسين وخصوصاً ان المعالج الخاص بالهاتف ليس من النوع المستهلك للكثير من الطاقة.
والرائع في هذه البطارية القوية انها ايضاً تدعم تقنية Super Charge الرائعة “الشحن السريع” وهذا ما يجعل البطارية لا تمثل اي ضغط على صاحب الهاتف ولن يفكر في وقت شحن الهاتف كثيراً مع هذه البطارية القوية
كل ذلك في هاتف واحد ولذلك يعد هاتف Mate 9 pro أفضل جوال هواوي لعام 2017 وسنعرض لكم مميزات وعيوب الهاتف الآن .
مميزات الهاتف
ذاكرة تخزين عشوائية وسعة تخزين كبيرة
طبقة حماية كورنينج جوريلا 4
كاميرا خلفية مزدوجة مع فلاش LED ثنائي
بطارية 4000 مللي أمبير
دعم تقنية الشحن السريع للهاتف
تصميم مميز وأنيق جداً للهاتف
حجم الهاتف اخف نسبياً من هاتف Mate 9
عيوب الهاتف
البطارية غير قابلة للإزالة
نظام الشحن السريع خاص بهواوي ولا يمكن استخدامه مع اي نظام آخر
غير مضاد للأتربة وللمياه
ثبات التصوير عن تصوير الفيديو ليس الأفضل
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة