مها رشاد قائما بأعمال رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

مها رشاد قائما بأعمال رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

audai audai
إتصالاتإختيارات ون عربيتكنولوجيا
audai audai28 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أصدر المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قرار بتولي مها خليل محمد رشاد قائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” خلفاً لـ ” أسماء حسني ” ، والتي انقضت المدة القانونية لرئاستها للهيئة.

وتشغل مها رشاد في الوقت الحالي منصب معاون وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاستراتيجيات التسويق والصورة الذهنية، بالإضافة إلى رئاسة قطاع التسويق الاستراتيجي والترويج الدولي بالهيئة.
وخلال فترة عملها بالهيئة، تولت رشاد مسئولية عدداً من الملفات والمشاريع الهامة كان من أبرزها تحسين الصورة الذهنية عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري وملف تعزيز التعاون مع المحللين الدوليين والمؤسسات الاستشارية العالمية الكبرى.
انضمت مها لفريق العمل بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2001 حيث شغلت العديد من الوظائف وتدرجت في المناصب الإدارية كان أخرها منصب مدير تطوير مبادرات الاعمال بالوزارة، وذلك قبل انتقالها للعمل بالهيئة عام 2008.
وحصلت مها رشاد على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة عام 2001، كما حصلت على درجة ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتقدير امتياز عام 2008، مما أهلها للالتحاق ببرنامج الدكتوراه المهنية في إدارة الأعمال (DBA) بنفس الأكاديمية، وذلك بالإضافة إلى حصولها على عدد الجوائز والدورات التدريبية المتخصصة في مجال إدارة الحكومة الإلكترونية واستشارات الحلول الرقمية.
تعد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” كيان حكومي مسئول عن قيادة وحشد الجهود لتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري وزيادة قدرته التنافسية على المستوى الدولي.
وتعتبر الهيئة الذراع الرئيسي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنوطة بالدور الأساسي لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة بها من خلال التعرف على احتياجات الصناعة المحلية وتلبيتها عبر برامج مصممة خصيصا لهذا الهدف.
وعملت الهيئة منذ إنشائها على تحقيق أهدافها التى تتمحور فى تشجيع وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونقل التكنولوجيا المتقدمة للمعلومات وتحقيق الاستفادة منها. كما تسعى الهيئة الى زيادة فرص تصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنتجاتها. وكذلك الإسهام في تطوير وتنمية الجهات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورعاية المصالح المشتركة لأنشطة تكنولوجيا المعلومات.
وتعمل “ايتيدا” مع المنظمات غير الحكومية ذات الصلة بقطاع تكنولوجيا المعلومات ومن بينها “الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات” بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية في إطار شراكة تهدف إلى تحقيق أهداف الهيئة التنموية وهو ما يتسق مع الغرض من وجود هذه المنظمات التي تسعى بالأساس إلى فتح أفاق جديدة أمام أعضاءها وإفادتهم من خلال برامج ومبادرات يتم تنسيق الغالبية العظمى منها مع الهيئة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة