هنا الآن لايف قيامة ارطغرل 143 الجزء الخامس مترجمة على موقع النور

هنا الآن لايف قيامة ارطغرل 143 الجزء الخامس مترجمة على موقع النور

ahmed attia
منوعات
ahmed attia11 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ننشر لكم اليوم الخميس 11 أبريل 2019 هنا الآن لايف قيامة ارطغرل 143 الجزء الخامس مترجمة على موقع النور.

ويتم عرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس على قناة تى ار تى التركية الأولي باللغة التركية وبعدها يتم عرض المسلسل على القنوات العربية الفضائية دعوة واليرموك والشرق وغيرها.

هنا الآن لايف قيامة ارطغرل 143 الجزء الخامس مترجمة على موقع النور

يدور المسلسل حول بطل من أبطال المسلمين في القرن الثالث عشر الميلادي أحد أبناء الشاه سليمان قائد قبيله الكايي وهي احد قبائل الاوغوز التركية القديمة يدعي أرطغرل بن سليمان شاه مرسب قواعد الدولة العثمانية الذي أسسها ابنه عثمان الأول

يحكي الجزء الأول من المسلسل عن كيفيه مرور القبائل التركية بظروف صعبه وقاسيه حيث يبحثون عن مأوى جديد قبل حلول الشتاء يكون ملائما لحياتهم ورعاية أنعامهم بجانب المشاكل السياسية في القبيلة والمكائد والطمع في السلطة وولاية القبيلة في فتره كان قد ظهر الضعف علي الأمة الإسلامية وفي ذلك الوقت قابل أرطغرل السلطانة حليمه بعد ما أنقذها من يد الصليبين بجانب أبيها وأخيها الأميرين.

يبدأ الشاة سليمان بالبحث عن ماوي جديد للقبيله فيبدأ بإرسال أولاده أرطغرل وجوندودو لمدينة حلب استسماحا لأميرها في أرض مجاوره مناسبة لحياتهم ومرعي جيد للأغنام إلا أن في ذلك الوقت كانت حلب مليئه بالمشاكل والتآمر علي أميرها من قبل الجواسيس الصليبين الذين أغشوا أعين الأمير عن ما يدور في البلاد ووقف الصليبيين في وجه أمر إعطاء الأرض لقبيله الكايي لأنها مجاوره لقلعتهم يبدأ ارطغرل في إيجاد طريقه لكشف ألاعيب الصليبيين لأمير حلب ولكنه يأبى أن يصدقه ولكن مع الوقت استطاع أرطغرل وجنوده كشف اللعبة والقبض علي المتآمرين بعدما كانت حلب علي المحك قبل السقوط.

علي الجانب الأخر كان هناك تآمر داخل القبيلة من قبل عم أرطغرل الذي كان طامعا في رئاسة القبيلة وكان في الأصل جاسوسا للصليبيين داخل القبيلة بمساعدة اثنان من أصدقاءه وزوجه أخ ارطغرلوهي ابنه عمه في الأصل التي كانت تعتقد أن سليمان شاه من قتل والدها ولكن أرطغرل أفسد جميع المخططات ونجح في إرجاع الأمور لوضعها الطبيعي استطاع ارطغرل أن يقف في وجه الأعداء وصد المكائد وفتح قلعة الصليبيين والانتقام منهم واستطاع أن يأخذ موافقه أمير حلب للحصول علي الأرض للمكوث فيها مؤقتا قبل حلول الشتاء وتزوج بالسلطانة حليمه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.