موعد التقديم وشروط حج القرعة 2018

موعد التقديم وشروط حج القرعة 2018

audai audai
منوعات
audai audai16 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي عن فتح باب التقدم للجمعيات الأهلية لأداء مناسك الحج لعام 1439 هجريا كما قامت الوزارة بتحديد موعد التقديم لجميع من ينطبق عليهم الشروط وأيضا آخر موعد للتقديم، كما أشارت وزير التضامن الإجتماعي السيدة غادة الوالي بأن هناك قواعد ثابتة للقتديم والقبول في في أداء فريضة الحج لهذا العام.
صرحت وزارة التضامن الإجتماعي بأن يمكن لجميع أعضاء الجمعيات الأهلية المسجلة والتي مر عليها عامين كاملين بدون أي مخالفات التقديم في موسم الحج 1439/2018 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للحج وذلك بداية من 18 فبراير وحتى 5 مارس القادم، وذلك بشرط أن تنطبق عليهم كافة الشروط التي تم إقرارها لأداء مناسك الحج.
أما عن الشروط التي أعلنتها وزارة التضامن الإجتماعي حول المتقدمين لموسم الحج، وهو أن يكون المتقدم يستطيع صحيا تحمل أداء مناسك الحج وأن يخضع للكشف الطبي فور إعلان فوزه.
كما أشترطت أيضا أن يكون هناك مرافق لمن تزيد أعمارهم عن 75 عاما أو أن يكون المتقدم لديه إعاقة أو مرض يتطلب وجود رفقة معه.
تقوم وزارة التضامن الإجتماعي بأداء قرعة الحج إلكترونيا حتى تكون هناك شفافية أمام جميع المتقدمين وأن لا يكون هناك مجال للشك في صحة القرعة.
وسوف يتم إعلان نتيجة القرعة في نهاية شهر مارس المقبل، وذلك من خلال بوابة الحج الإلكترونية حيث يستطيع المتقدم الإستعلام عن قبوله من خلال الدخول عبر موقع خدمات الحج والعمرة وكتابة الرقم القومي للمتقدم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة