موسم عمرة 2018 وموعد حجز العمرة

موسم عمرة 2018 وموعد حجز العمرة

audai audai
منوعات
audai audai24 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

انطلق موسم عمرة المولد النبوي الشريف للعام الهجري الحالي 1439، هذا ما قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عنه بالفترة الأخيرة، وقد وجه خادم الحرمين الشريفين بضرورة تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن.
صرح حسني حافظ، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن اللجنة ستقوم بعقد اجتماعا الأسبوع المقبل مع رانيا المشاط وزيرة السياحة الدكتورة، وذلك لبحث أهم الملفات السياحية، في مقدمة هذه الملفات ملف فتح باب العمرة لهذا العام، وذلك لتفادي سلبيات العام الماضي، كما سيتم أيضا بحث حصة مصر في الموسم الجديد، وكذلك سيتم مناقشة العمل على تنظيم رحلات العمرة بشكل جيد للتيسير على حركة المعتمرين.
كما صرح المدير التنفيذى لمؤسسة الحج والعمرة أيمن عبد الموجود: أنه من المقرر اختيار عدد 270 مشرفًا، وذلك بواقع مشرف لكل 45 حاج.
كما أكد أيضاً أنه سيتم مراجعة جميع طلبات المشرفين المسجلين على الموقع، وذلك للتأكد من مدى مطابقة الشروط عليهم، كما أكد عبد الموجود أيضاً إلى أنه سيتم فور إعلان النتائج الخاصة باختبارات المشرفين، سيتم عقد دورات تدريبية لهم وذلك لتأهيل المشرفين لأداء المهمة على أكمل وجه فى إطار حرص الوزارة على جودة منظومة حج الجمعيات.
وفي إطار السماح بفتح باب العمرة لهذا العام في الدولة المصرية، تنتظر شركات السياحة المصرية فتح باب وزارة السياحة باب العمرة لتتمكن من وضع برامجها السياحية بالاتفاق مع الجهات السعودية، حيث قامت بالسماح في العام الماضي بتحديد موسم قصير للعمرة، 3 شهور فقط، في أمل بمد موسم العمرة في هذا العام.
أعلنت اليوم وزارة السياحة، عن فتح باب توثيق عقود العمرة، وذلك بين الشركات المصرية ونظيرتها بالمملكة السعودية، وذلك اعتبارا من يوم الخميس الموافق 4 يناير .
وحصل موقع نجوم مصرية الإخباري على نسخة من الخطاب الموجه من قبل وزارة السياحة لغرفة الشركات السياحية بموعد توقيت العقود، والمقرر بداء التوثيق بداية من ٤ يناير المقبل حسب ما تم الإفادة به بالخطاب.
وقد قامت وزارة السياحة بالاجتماع للاتفاق على موعد فتح باب الحجز لأداء العمرة في هذا الموسم، ولك بالتنسيق مع الجهات السعودية للتأكد من الشروط والضوابط لأداء آمن ويسير، وتم الاتفاق مبدئيا على تحديد يوم 30 نوفمبر الماضي موعد فتح باب الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف لهذا العام.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة