محافظ الإسكندرية: تنفيذ منظومة تشغيل وترخيص مركبات التوك توك

محافظ الإسكندرية: تنفيذ منظومة تشغيل وترخيص مركبات التوك توك

ahmed attia
منوعات
ahmed attia7 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة إنه سيتم البدء في تنفيذ منظومة ترخيص مركبات (التوك توك) في الأول من نوفمبر القادم في غرب المحافظة والتي تشمل 3 وحدات مرورية هي (برج العرب، القباري والعجمي) وهذه الوحدات ستخدم 5 أحياء هي (مركز ومدينة برج العرب، العامرية أول، العامرية ثان، العجمي وغرب).

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد؛ لمناقشة الآليات النهائية للبدء في تنفيذ منظومة تشغيل وترخيص مركبات (التوك توك) بنطاق الثغر وفقا للقانون لتحقيق مصلحة المواطن والصالح العام وتذليل أية عقبات قد تواجه التنفيذ.

وأضاف قنصوة: “أنه سيتم تعميم منظومة ترخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سير محددة؛ لإلزام سائقيه بها على مستوي المحافظة تدريجيا وذلك عقب إزالة أية معوقات قد تظهر خلال فترة تنفيذ المنظومة بغرب المحافظة”.

وأوضح أن هذه المنظومة ستتم وفقا للوائح القانونية المنظمة لذلك بما يضمن الحفاظ على أمن وسلامة المواطن ومنع السير العشوائي الذي يؤثر على حركة المرور بشوارع المحافظة، مشيرا إلى مراعاة البعد الاجتماعي لمالكي وسائقي تلك المركبات من أجل ظروفهم المادية والأسرية.

وأشار إلى إمكانية وضع تسهيلات لتيسير الإجراءات وتشجيع سائقي الـ(توك توك) على الإقبال على الترخيص بالتنسيق مع إدارة المواقف وإدارة المرور، وفي حالة عدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة , منوها بأنه سيتم السماح بسير مركبات ( التوك توك) على الطرق الرئيسية بالمحافظة.

ولفت قنصوة إلى أن تنفيذ هذه المنظومة جاء نتيجة التشغيل العشوائي لتلك المركبات بشوارع المحافظة وزيادة أعدادها الأمر الذي أدى إلى صعوبة الحركة المرورية ووقوع العديد من الحوادث والمخالفات دون إمكانية التعرف على صاحبه، بالإضافة إلى أن العدد الأكبر من تلك المركبات يقودها أطفال صغار دون ترخيص بذلك، لذلك سيتم البدء في تنفيذ منظومة الترخيص لتحقيق مصلحة المواطن والصالح العام.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.