قيمة زيادة المعاشات 2018 اعتباراً من مارس الحالى

قيمة زيادة المعاشات 2018 اعتباراً من مارس الحالى

audai audai
منوعات
audai audai10 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

زيادة المعاشات 2018 ، تم الإعلان اليوم من قبل وزارة المالية عن خبر عاجل يهم كافة المواطنين الذين قد تخرجوا من العمل على المعاش سواء بسبب السن القانوني أو المعاش المبكر.

وتم الإعلان بالأمس السبت الموافق الرابع من نوفمبر من عام 2017 من قبل الجريدة الرسمية الوقائع المصرية أنه قد تقرر زيادة صرف المعاش، المقررة بالقانون رقم 80 لسنة 2017، والذي يقضي بزيادة المعاشات المستحقة حتى 30 يونيو بداية من 1 يوليو.
وذلك وفقاً للقرار الصادر من غادة والي وزيرة الضمان الاجتماعي، كما أضافت سيادتها بأن زيادة المعاشات ستكون بنسبة 15% من جملة المبالغ المستحقة لصاحب المعاش مع تحديد الحد الأدنى 150 جنية مصري، مساهمة ومساعدة من وزارة التضامن الاجتماعي في تحمل زيادة الأسعار الجديدة والتي تم العمل بها منذ بداية شهر يوليو، وقد تم أخذ موافقة سيادة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي حول زيادة المعاشات والتي سيتم صرف العلاوة الخاصة بها خلال الأيام المقبلة.
وعلى صعيد آخر فقد أبدى المواطنين بالجمهورية مدى غضبهم من غلاء الأسعار في الفترة الأخيرة، فمع ثبات الحد الأدنى للأجور وزيادة أسعار السلع والخدمات المختلفة من أسعار طاقة وكهرباء وغاز طبيعي، والسلع الغذائية والكساء، فقد جاءت زيادة نسب المعاشات في وقتها المناسب وسوف تسترعي أنتباه كافة المواطنين المستفيدين من الزيادة الجديدة الفترة القادمة.
وقامت وزارة التضامن الاجتماعي أمس الأحد بالإعلان عن إيداع 11.6 مليار جنيه في كافة منافذ الصرف الآلي الخاص والحكومي والبنوك ومكاتب البريد بالجمهورية، لكي يتم الصرف ل9.4 مليون مستفيد ومستفيدة من المعاشات، وعليه سيتم صرف المعاشات إلكترونياً بجميع منافذ الصرف، لكي يتم التسهيل على المواطنين .
وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات أبتداءً من شهر مارس الحالي، وستكون الزيادة كالتالي، من يبلغ معاشه 500 جنيه سوف تكون نسبة الزيادة له 30%، والذي يحصل على معاش 600 جنيه سيتم زيادة معاشه بنسبة 20%.
ومن يبلغ معاشه 750 جنيه ستكون نسبة الزيادة له 20%، أما بالنسبة للذي يبلغ معاشه 1000 جنيه فما فوق ستنكون نسبة الزيادة له 15%، والذين يحصلون على معاش تكافل وكرامة ستزيد نسبة معاشهم إلي 30% أي لا تتخطي ال100 جنيه، والجدير ذكره أن عدد المواطنين الحاصلين على المعاشات ما يقارب عددهم ل2 مليون شخص مصري .
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة