شروط قبول المعلمين في المدارس اليابانية

شروط قبول المعلمين في المدارس اليابانية

audai audai
منوعات
audai audai15 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تم تعديل القرار الوزاري الذي صدر العام الماضي، بخصوص شروط التقديم والقبول فى المدارس اليابانية فى مصر، وكذلك المعايير بالنسبة للطلاب والمعلمين، على أن تصدر التعديلات الجديدة قبل فتح باب القبول بالنسبة للمعلمين والطلاب.
وتضم الشروط للمعلمين أن يكون من الحاصلين على مؤهل عالٍ في ذات التخصص الذي يعمل به في التربية والتعليم.
سوف يكون الاختيار للأفضل من بين الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه.
أن يكون من ذوي الأعمار الصغيرة وليس من تجاوزا الخمسين عاما لخصوصية الدراسة بالمدارس اليابانية ونوعية الأنشطة المطلوب القيام بها.
ومن الجدير بالذكر أيضا أنه لن تقبل المدارس اليابانية أي تحويل إليها من مدارس أخرى، وهذا يعني استقلاليتها وأنها سوف تتعامل بالتقديم فقط وليس بالتحويل من مدارس أخرى، على أن تبدأ الدراسة بهذه المدارس من “كي جي1″، ولن تكون هناك تحويلات، بل تقديم فقط طبعا للشروط الموضوعة، بحيث يكون من حق أي طفل حتى لو كان في مدرسة خاصة أو دولية أو تجريبية أو حتى لم يلتحق بأي مدرسة من قبل، أن يتقدم إليها كأنه أول مرة يتقدم لمدرسة، وهذا الأمر سيحسمه القرار الوزاري المعّدل المقرر صدوره خلال أيام قليلة.
من المقرر أن تبدأ الدراسة في المدارس اليابانية المصرية الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية بداية من شهر سبتمبر المقبل 2018، أي مع المدارس الحكومية والخاصة، وتقبل المدارس اليابانية الطلاب الجدد من مرحلة “كي جي 1” حتى الصف الثالث الابتدائي.
وحسبما أعلن مجلس الوزراء فأنه من المقرر أن يبدأ التسجيل والتقديم للالتحاق بالمدارس اليابانية 2018 بداية من يوم 15 من شهر فبراير الجاري، ومن المتوقع أن تخصص وزارة التربية والتعليم موقعا إلكترونيا عبر الإنترنت للتقديم في تلك المدارس.
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة