خطوات استخراج بطاقات التموين عن طريق المحمول

خطوات استخراج بطاقات التموين عن طريق المحمول

audai audai
منوعات
audai audai6 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اعلنت وزارة التموين بدء استخراج أول دفعة من بطاقات التموين الذكية، من خلال المحمول وتم تسليم البطاقات للمواطنين، في مديريات التموين علي مستوي المحافظات، أما التسليم الفعلي للبطاقات، وعددها 1700 بطاقة فإنه اليوم الأحد بمختلف مديريات التموين.

1- زيارة أقرب فرع تموين، ومن ثم يقوم المواطن بالتقدم إلى الموظف المختص ليطلب منه تسجيل طلب إلكتروني.
2- يتم إرسال رسالة فارغة من الهاتف المحمول إلى الرقم المخصص وهو91237 علماً بان سعر الرسالة الواحدة جنيها واحد فقط.
3- يتم الرد على الرسالة المرسلة لتوضيح الحال “هل تم تسجيل الطلب الإلكتروني أم رفض”، وفي حال الرفض يجب على المواطن الرجوع إلى الموظف المختص مرة أخرى ليتم تسجيله إلكترونياً، وفي حال تم التأكيد على تسجيل الطلب الإلكتروني، سيتم إرسال رسالة بعد أسبوع من وزارة التموين يوضح من خلالها هل تم قبول الطلب أم تم رفضه، وفي حال الرفض لن يتم ذكر الأسباب.
4- بعد مرور أسبوع آخر، ستقوم وزارة التموين بإرسال رسالة جديدة للمواطن تحتوي على توضيح بأنه قد تم استخراج بطاقة التموين الخاصة به وعليه التوجه لاستلامها من أقرب فرع تموين له.
5- وهنا يجب على المواطن، بعد استلامه الرسالة التي تفقد بإتمام عملية استخراج البطاقة التموينية له، أن يقوم بإرسال رسالة جديدة على نفس الرقم 91237 ويكتب فيها رقم “1”، علماً بأن سعر الرسالة جنيه واحد فقط.
6- بعد ذلك تقوم وزارة التموين بالرد على رسالة المواطن”الثانية” وترسل له رسالة جديدة محتوية على الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية، والذي من خلاله يتم تفعيل بطاقته، وبذلك نكون في استعرضنا لكم بأبسط الطرق كيفية استخراج وتفعيل البطاقة التموينية من خلال الهاتف المحمول.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة