الأرصاد تحذر من طقس الأثنين المقبل

الأرصاد تحذر من طقس الأثنين المقبل

ahmed attia
منوعات
ahmed attia19 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية اعتبار من الاثنين المقبل 22 أكتوبر الجارى.

وتتكاثر السحب المنخفضه والمتوسطه يصاحبها سقوط الامطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجة البحرى والقاهرة وسيناء وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين .

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان لها، أن هذه الموجة تبلغ ذروتها يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين 23 و 24 أكتوبر، حيث تكون الامطار غزيرة ورعدية أحيانا على هذة المناطق ، وتصل لحد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الاحمر قد تمتد الى مناطق من جنوب البلاد

وتابعت الهيئة أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيره للرمال والاتربه يوم الاثنين المقبل على سيناء، كما تنشط يوم الاربعاء المقبل 24 أكتوبرعلى شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مما يؤدي الي انخفاض الرؤيه الافقية علي الطرق هناك والى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الاحمر

وأما عن درجات الحراره المتوقعه خلال هذة الفترة فهى كالاتي :

– السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 32 الى 28 درجة مئوية .

– السواحل الشمالية الغريبة من 29 الي 30 درحة مئوية .

– محافظات الوجة البحرى والقاهرة من 30 الى 32 درجة مئوية

– محافظـات شمال الصعيد من 32 الى 33 درجة مئوية .

– محافظات جنوب الصعيد من 35 إلى 37 درجة مئوية .

– محافظات جنوب سيناء من 32 الى 33 درجة مئوية .

وأهابت الهيئه بكل المسئولين إتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة فى المحافظات المعنية بتوقعات السيول، موضحة أنه يمكن الإتصال بالهيئة للأستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مــــــدار ال 24 ساعة على التليفون الأتي 24646721 مع تمانيتنا لكل المصريين بالسلامة والأمان.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.