اجازات شهر أبريل 2018 .. الإجازات الرسمية بالقطاعين العام والخاص

اجازات شهر أبريل 2018 .. الإجازات الرسمية بالقطاعين العام والخاص

audai audai
منوعات
audai audai8 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

مع حلول شهر أبريل لعام 2018 يبحث الموظفين والعاملين بالدولة والقطاع العام والخاص وكذلك الطلاب والمعلمين وكافة القطاعات العامة في الدولة عن اجازات شهر أبريل 2018 وما هي الاجازات الرسمية المقررة بقانون الخدمة المدنية وقانون العمل.
ونقدم لكم الاجازات الرسمية المعترف بها، حيث نوضح لكم حقيقة ما تقرر للطلاب والمعلمين والمعلمات أيام إجازات رسمية في هذا الشهر ولجميع العاملين في الدولة والقطاع الخاص وإليكم تفاصيل تلك الاجازات.
مع بداية شهر أبريل تبدأ الاحتفالات بأعياد الربيع، ومع هذا الشهر فقد اقترب نهاية هذا الشهر تبدأ امتحانات نهاية العام للصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، ويمنح الطلاب والمعلمين بهذا الشهر يومين من أيام الإجازة رسمية وإليكم بيان اجازات شهر أبريل 2018.
يحتفل الأخوة المسيحيين في هذا الشهر بعيد القيامة المجيد الذي يحل موعده يوم الأحد الموافق 8 أبريل 2018 ولم يكن هذا اليوم اجازة رسمية بالمدارس بل يوم دراسة عادي لكل من المدرسين والمعلمين، حيث نفت وزارة التربية والتعليم اعتباره اجازة رسمية ، والحاصلين على اجازة رسمية به البنوك والبورصة.
من ضمن اجازات شهر أبريل 2018 هي اجازة شم النسيم والذي يحصل فيه جميع المواطنين في مصر على اجازة رسمية والذي يوافق يوم 9 أبريل 2018 حيث يتم الاحتفال بعيد موروث عن الفراعنة، والذي يتم فيه بعض مظاهر احتفالات من خلال:
تحتفل مصر من ضمن اجازات شهر أبريل 2018 بعيد تحرير سيناء المجيدة الموافق يوم 25 أبريل من كل عام، وهذا الاحتفال من ضمن الاحتفالات الوطنية التي يحصل الجميع على اجازة رسمية بها سواء بالقطاع العام أو الخاص أو التعليم، ولكن القطاع الخاص وفق قانون العمل إذا كان في حاجة العمل في يوم الإجازة الرسمية يمكن تشغيل العاملين ويكون لهم احتساب هذا اليوم بيومين في الراتب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة