أسعار ارشادية لرحلات العمرة موسم 2018 وموعد حجز العمرة

أسعار ارشادية لرحلات العمرة موسم 2018 وموعد حجز العمرة

one
منوعات
one26 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

موسم عمرة 2018 وموعد حجز العمرة لعام 1439 انطلق موسم عمرة المولد النبوي الشريف للعام الهجري الحالي 1439، هذا ما قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عنه بالفترة الأخيرة، وقد وجه السيد خادم الحرمين الشريفين بضرورة تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن.

كما قامت بوضع العديد من الشروط والضوابط المتعلقة بالعمرة ليؤدي ضيوف الرحمن العمرة بسلام، وهي ضوابط تتعلق بوكلاء الحج والعمرة السعوديين والشركات المنظمة لرحلات العمرة على حد سواء.
موسم عمرة 2018 وموعد حجز العمرة صرح حسني حافظ، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن اللجنة ستقوم بعقد اجتماعا الأسبوع المقبل مع رانيا المشاط وزيرة السياحة الدكتورة، وذلك لبحث أهم الملفات السياحية، في مقدمة هذه الملفات ملف فتح باب العمرة لهذا العام، وذلك لتفادي سلبيات العام الماضي، كما سيتم أيضا بحث حصة مصر في الموسم الجديد، وكذلك سيتم مناقشة العمل على تنظيم رحلات العمرة بشكل جيد للتيسير على حركة المعتمرين.
كما صرح المدير التنفيذى لمؤسسة الحج والعمرة أيمن عبد الموجود: أنه من المقرر اختيار عدد 270 مشرفًا، وذلك بواقع مشرف لكل 45 حاج، كما أكد أيضاً أنه سيتم مراجعة جميع طلبات المشرفين المسجلين على الموقع، وذلك للتأكد من مدى مطابقة الشروط عليهم، كما أكد عبد الموجود أيضاً إلى أنه سيتم فور إعلان النتائج الخاصة باختبارات المشرفين، سيتم عقد دورات تدريبية لهم وذلك لتأهيل المشرفين لأداء المهمة على أكمل وجه فى إطار حرص الوزارة على جودة منظومة حج الجمعيات.
وفي إطار السماح بفتح باب العمرة لهذا العام في الدولة المصرية، تنتظر شركات السياحة المصرية فتح باب وزارة السياحة باب العمرة لتتمكن من وضع برامجها السياحية بالاتفاق مع الجهات السعودية، حيث قامت بالسماح في العام الماضي بتحديد موسم قصير للعمرة، 3 شهور فقط، في أمل بمد موسم العمرة في هذا العام.
أعلنت اليوم وزارة السياحة، عن فتح باب توثيق عقود العمرة، وذلك بين الشركات المصرية ونظيرتها بالمملكة السعودية، وذلك اعتبارا من يوم الخميس الموافق 4 يناير المقبل.
وحصل موقع نجوم مصرية الإخباري على نسخة من الخطاب الموجه من قبل وزارة السياحة لغرفة الشركات السياحية بموعد توقيت العقود، والمقرر بداء التوثيق بداية من ٤ يناير المقبل حسب ما تم الإفادة به بالخطاب.
يذكر أن هشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تيسير أعمال غرفة شركات السياحة، تقدم باستقالته لوزير السياحة يحيى راشد، وذلك اعتراضًا على عدم التزام الوزارة بفتح باب توثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين في الموعد المحدد، بالإضافة إلى عدم وجود رؤية واضحة ومحددة لتشغيل رحلات العمرة هذا العام، بعد مطالبات أعضاء الجمعية العمومية لغرفة الشركات بوضع خطة محددة لموسم العمرة.
أعلن السيد محمد بن صالح طاهر، وزير الحج والعمرة، عن استعدادات المملكة لموسم العمرة في هذا العام وتأتي كالآتي:
التأكد من سلامة المواقع الإلكترونية الخاصة باستخراج تأشيرات العمرة للمعتمرين ومعرفة الخدمات المقدمة
تفعيل أنظمة شركات العمرة والتي تحدد الخطط التشغيلية للعمل في 100 دولة، لها فيها 100 وكيل.
جعل تأشيرة العمرة مجانية تيسيرا على المعتمرين، وتقتصر النفقات على برامج الشركات السياحية
خطة وضوابط المملكة لموسم العمرة الجديد
وضعت المملكة العديد من الضوابط والشروط لتسهيل العمرة لهذا العام ومنع الإثقال على كاهل المعتمر، وذلك حسب توجيهات السيد خادم الحرمين الشريف كالتالي:
تتم رحلات العمرة للموسم الجديد عن طريق 750 وكيلا سعوديا
يتعامل كل وكيل مع عدد 5 شركات فقط كحد أقصى من كل دولة
تحصل شركات تنظيم رحلات العمرة على 5000 تأشيرة فقط لكل عام، وكل من يخالف العدد المحدد يعرض نفسه للإيقاف.
يحصل كل وكيل سعودي على 50 ألف تأشيرة للعام الواحد، على أن لا يقصّر في أي من البرامج المحددة لكل معتمر كما تم الاتفاق عليها.
يقوم كل وكيل بتقديم طلب التسجيل في موقع الحج والعمرة ويدفع 2000 ريال رط التسجيل.
تكون جميع المعاملات إلكترونية، ولا تعاملات ورقية على الإطلاق.
يحصل المعتمر على التأشيرة مجانا بلا مقابل
تقتصر التكلفة فقط على البرامج السياحية التي تضعها الشركات للمعتمرين بمستوياتها المختلفة.
موسم عمرة 2018 وموعد حجز العمرة لعام 1439 في مصر
وقد قامت وزارة السياحة بالاجتماع للاتفاق على موعد فتح باب الحجز لأداء العمرة في هذا الموسم، ولك بالتنسيق مع الجهات السعودية للتأكد من الشروط والضوابط لأداء آمن ويسير، وتم الاتفاق مبدئيا على تحديد يوم 30 نوفمبر الماضي موعد فتح باب الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف لهذا العام.
وتقوم وزارة السياحة بالتنسيق مع الجهات السعودية وبيان استعدادها لاستقبال المعتمرين وضمان راحتهم وتأمينهم، وتحديد الأماكن الخاصة بهم والتي يتم إقامتهم فيها، وبيان مستويات متعددة للسكن والإقامة طوال فترة العمرة.
وقامت المملكة بالاتفاق مع وكلائها مع الشركات السياحية ووضع معايير اختيار الوكلاء بالشروط المحددة وضوابط الاختيار وكلك وضع العديد من الضوابط في أعداد الشركات التي من المتوقع تعامل الوكلاء معها ووضع الحد الأقصى لعددها.
قامت وزارة السياحة بدراسة جميع الظروف المحيطة بالسماح بفتح باب العمرة وتأثرها، حيث تدرس الوزارة العوامل التي تخص احتياطات البنوك ومدى تأثير ذلك على الاحتياطي النقدي من الريال السعودي ومدى المبلغ الذي من المقرر أن تعطيه لكل مغادر للأراضي المقدسة، والتنسيق مع الجهات السعودية.
كما قامت السلطات السعودية بعمل العديد من الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن، حيث قامت بالتعاقد مع الوكلاء للتعامل مع الشركات السياحية ووضع جميع المعاملات وجعلها إلكترونية بالكامل، والاشتراط عليهم ألا يخلوا ببرنامج العمرة بعد حضور وفود العمرة إلى المملكة.

رحلات العمرة متوسط سعر العمرة للعام 1439
سعر استرشادي رحلات العمرة “البرى” متوسط الأسعار رحلات العمرة البرية   تتراوح ما بين 6500 جنيه إلى 7 آلاف جنيه.
أسعار استرشادية لرحلات العمرة “البواخر” متوسط الأسعار رحلات العمرة البواخر بداً من 7 آلاف إلى 7500 جنيه
أسعار استرشادية لرحلات العمرة “الطيران” أما بالنسبة لأسعار رحلات العمرة الجوية تبدأ من 8000 جنيه وحتى 25000 جنيه وذلك لفئة الخمس نجوم حيث يتضمن  الفرق التكلفة  كلا من مدة الرحلة والسكن و الطعام والمواصلات الداخلية.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة