مميزات هاتف آيفون الجديد 6.1 إنش

مميزات هاتف آيفون الجديد 6.1 إنش

audai audai
أجهزةإتصالات
audai audai15 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تسعى شركة آبل ﻹطلاق ثلاثة نسخ مختلفة من آيفون خلال العام الحالى، ليكون إحداها نسخة اقتصادية 6.1 إنش بسعر متوقع 650-750 دولار.
وظهرت تسريبات لبعض مميزات الهاتف الجديد أبرزها:
1) شاشة دون حواف
تذكر الشائعات بأن آيفون 2018 اﻹقتصادي سيحمل شاشة LCD بقياس 6.1 إنش دون أطراف مع قطعة شاشة زائدة مثل آيفون X من أجل خاصية التعرف على الوجه.
وهو ما يتوقع أن ينطبق على النسختين اﻷعلى من الهاتف مع زيادة شاشة ذات جودة أعلى ولكن مع ثبات نسبة الطول إلى العرض عند 19.5:9 للهواتف الثلاثة.

ايفون
ايفون

شاشة فائقة السطوع
تنوي آبل استخدام شاشة بتقنية نشطة بالكامل بآيفون 6.1 إنش، ويعني ذلك بأنها ليست OLED ولكن بالوقت نفسه هي مرنة بما فيه الكفاية للانحناء، ما يسمح بتقليص الأطراف المحتوية للمستشعرات والوصلات بالأسفل بأكبر قدر ممكن وذلك لإلغاء الطرف السفلي وهو شيء لم تستطع أي شركة تحقيقه سوى آبل.
أيضا يحتمل أن يحصل على تقنية +MLCD الموجودة هاتف LG G7، وهو ما يعمل على إضافة بكسل أبيض إضافي إلى النقاط ذات اﻷلوان اﻷحمر، اﻷخضر واﻷزرق التقليدية، ما يسمح للضوء بنفاذ من خلال هذه النقاط البيضاء بشكل كامل دون الحاجة لتقنية اﻷلوان الثلاثة منه أولاً قبل أن يتحول ﻷبيض.
ما يعني بشكل عملي مستويات سطوع فائقة مع استهلاك أقل للطاقة، وهي آلية عكس المعتمدة بآيفون 5.8 و6.5 إنش اللذان سيحملان شاشة سامسونج OLED.
وأخيراً، من المحتمل أن نرى تقنية مغايرة للمس ثلاثي اﻷبعاد عبر استخدام طبقة جديدة من المستشعرات الدقيقة، والتي قد تؤدي لزيادة سعر آيفون 6.1 إنش.
التعرف على الوجه
تعتبر أحد أهم مميزات آيفون X هي التعرف الدقيق على الوجه، ويبدو أن الفئة الاقتصادية 6.1 من آيفونات 2018 سيحصل على التقنية ذاتها، ولكن على اﻷغلب ليس مع كاميرا TrueDepth والمستشعرات العديدة المستخدمة لمسح اﻷوجه في آيفون X، حيث أن هذه اﻹضافات قد تزيد من سعر النسخة الاقتصادية.
ألوان مختلفة
حسب تسريبات OnLeaks الشهيرة بدقتها، يقوم مهندسوا آبل حالياً بتجربة استخدام ألوان عديدة تضم كل من اﻷبيض، اﻷسود، الرمادي، اﻷحمر، اﻷزرق، البرتقالي والزهري، من أجل استخدامها في هواتف آيفون القادمة، إلا أنه على اﻷغلب سيتم التخلي عن بعضها فور انتهاء المراحل الاختبارية.
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة