مميزات متصفح اوبرا Opera

مميزات متصفح اوبرا Opera

audai audai
المحمولنظم التشغيل
audai audai1 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ينشر one مميزات متصفح اوبرا Opera والذى يعد احد اكثر المتصفحات انتشارا في العالم .
ويعتبر المتصفح منافس قوي لكل من جوجل كروم و فايرفوكس و ستزداد المنافسة خاصة بعد ظهور متصفح Firefox Quantum .
واصبح اوبرا الان هو المتصفح الافتراضي لانظمة تشغيل IOS .
مميزات متصفح اوبرا Opera :
1- التصفح السريع للانترنت :
اذا كنت تعاني من بطء سرعة الانترنت فيمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال متصفح اوبرا و التي من خلالها يقوم المتصفح بضغط البيانات و النتائج في عمليات البحث و تقليل حجمها حتى لا تأخذ سرعة انترنت عالية ، كذلك لا تؤثر هذه الميزة على جودة صفحات الانترنت .
2- خاصية حجب الاعلانات :
يعاني الكثير من مستخدمي الويب بسبب ظهور الاعلانات بشكل متكرر و مزعج و نسعى جميعا للتخلص منها ، يوفر لك التطبيق اداة افتراضية تمكنك من ايقاف و حجب الاعلانات و ذلك دون الحاجه الى القيام باختيار اضافة معينة للقيام بهذه المهمة ، كل ما عليك القيام به هو الدخول الى الاعدادات و تفعيل هذا الخيار Block ads and surf the web up to three times faster .
ربما توجد هذه الخاصية في بعض المتصفحات الاخرى الا انه لابد ان تقوم بالبحث عن اضافة او اداة لقيام بذلك ، كما ان بعض الادوات قد لا تكون فعالة بشكل كبير .
3- امكانية تشغيل تطبيقات التواصل :
في الكثير من الاحيان نسعى خلال فتح المتصفح القيام بعمل دردشة او التواصل مع الاخرين من خلال تطبيقات التواصل الشهيرة امثال ” فيس بوك ، واتس اب ، تليجرام ” و غيرها الكثير ، يقوم متصفح اوبرا بوضع اختصارات لهذه التطبيقات على جانبي المتصفح لسهولة الوصول اليها و استخدامها .
4- امكانية التقاط صورة للشاشة :
اذا كنت تتصفح الانترنت و ترغب في الحصول على لقطة شاشة فلابد ان تقوم بتنزيل اداة او تطبيق للقيام بذذلك ، و لكن مع متصفح اوبرا فانت غير مضطر لذلك فالنتطبيق يوفر لك زر لاتقاط صورة لشاشة او يمكنك الضغط على ازرار ” CRTL+SHIFT+5 ” لتحصل على اللقطة .
كما ان التطبيق يوفر لك امكانية القيام بالتعديل على الصورة قبل تخزينها على جهازك .
5- تشغيل خدمة VPN مجانا :
الكثير من المواقع قد لا تفتح في نطاق بلدك و ذلك وفق لسياستها و برمجتها الا تفتح للمستخدمين من هذه الدولة.
و في حالة اذا كنت ترغب في الدخول الى هذا الموقع لابد من الدخول الى موقع VPN و التي اغلبها تكون باشتراكات .
كما انها ليست امنه بالشكل الكامل ، تصفح اوبرا يوفر لك هذه الخاصية و يمكنك من تفعيلها من الشريط الجانبي دون الدخول الى الاعدادات .

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة