مقارنة شاملة بين هاتفي Xiaomi Mi MIX و Mi MIX 2

مقارنة شاملة بين هاتفي Xiaomi Mi MIX و Mi MIX 2

audai audai
مقارنات
audai audai2 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ينشر ONE مقارنة بين هاتفى Xiaomi Mi MIX و Mi MIX 2 والذى طرحتهما شركة شاومي بهدف السيطرة على عملاء الشريحة المتوسطة.

الهاتف Xiaomi Mi MIX:
أعلنت شركة شاومي عن هاتفها الذي بدأت به السلسلة Xiaomi Mi MIX في أواخر العام الماضي، تحديدًا تم الإعلان عنه في شهر أكتوبر من عام 2016، ليتم إصداره إلى الأسواق في الشهر اللاحق لتاريخ الإعلان عنه، في نوفمبر 2016، وبعد انتظار من المستخدمين للهاتف الذي أتى بتصميم جديد ومميزات متعددة من المستخدمين.
وقامت الشركة بإصدار الهاتف Xiaomi Mi MIX إلى الأسواق ليحقق نجاحًا كبيرًا بما أتى به من مميزات استطاعت أن تجذب قاعدة كبيرة من المستخدمين لتجربة هاتف شاومي الجديد آنذاك، لذا سنتعرف على أهم مواصفات الهاتف Xiaomi Mi MIX في مقالنا هذا.
التصميم
تم إصدار الهاتف Xiaomi Mi MIX إلى الأسواق ليأتي بأفضل التصميمات وأكثرها نجاحًا من الشركة الصينية شاومي، فقد صنف الهاتف حين قدومه إلى الأسواق أنه أفضل تصميم قامت شاومي بإصدار هواتفها به من قبل، وهذا لما ينفرد به التصميم من خاصية امتداد الشاشة الكبيرة ذات الجودة العالية لتستحوذ على مساحة كبيرة من واجهة الهاتف.
كما يأتي الهاتف بأبعاد ووزن مناسبين لهاتف متوسط الحجم يتميز بسهولة الحمل والاستخدام، إذ يأتي الهاتف بالأبعاد 158.8 × 81.9 × 7.9 ملليمتر، ويزن 209 جرام.
يتوفر الهاتف بواجهة زجاجية لحماية شاشة الهاتف من الصدمات والخدوش، كما يتوفر بالألوان الأبيض والأسود في الأسواق.
الشاشة
يأتي الهاتف Mi MIX الإصدار الأول من شاومي بشاشة كبيرة الحجم، يصل حجمها إلى 6.4 بوصة، والتي تستحوذ على مساحة 83.6% من مساحة الواجهة الكلية للهاتف، وهي من فئة كابستيف IPS LCD، تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون.
وتأتي بكثافة ألوان 362 بكسل لكل بوصة، وبجودة عالية لتبلغ دقتها 1080 × 2040 بكسل، وهي جودة عرض عالية توفر إمكانية مشاهدة الصور والفيديوهات بشكل واضح، حتى يستمتع المستخدم بمشاهدة رائعة باستخدام الهاتف Xiaomi Mi MIX.
الكاميرا:
يتميز الهاتف Mi MIX بكاميرا أساسية ذات جودة عالية، تبلغ 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وتدعمها العديد من خصائص التصوير التي توفر إمكانية تصوير جيدة، مثل الضبط المرحلي لبؤرة العدسة، ضبط بؤرة العدسة باللمس، والكشف عن الوجوه، والترقيم الجغرافي، وحجم مستشعر 1/3″، وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر، HDR، كما يدعم الكاميرا فلاش LED يساعد في التصوير في حالات الإضاءة المنخفضة.
كما تدعم كاميرا الهاتف Xiaomi Mi MIX تصوير الفيديو بجودة 4K، أي بجودة 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية، وجودة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية، و 720 بكسل عند سرعة 120 لقطة في الثانية.
أما الكاميرا الأمامية فتأتي بجودة 5 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، وتسمح بتصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية.
المواصفات التقنية:
يعمل الهاتف Xiaomi Mi MIX بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 6.0 (مارشميلو)، ويمكن أن يقبل نظام تشغيله الترقية قريبًا إلى أندرويد الإصدار 7.0 (نوجا)، ويدعم الهاتف العديد من المكونات الداخلية الجيدة التي تساعد على توفير أداء جيد عند استخدام الهاتف، مثل معالج قوي رباعي النواة من فئة Qualcomm MSM8996 Snapdragon 821، (ثنائي النواة بتردد 2.35 جيجاهرتز Kryo، وثنائي النواة بتردد 2.19 جيجاهرتز Kryo)، كما يدعم الهاتف معالج رسوميات من فئة Adreno 530.
يأتي الهاتف Xiaomi Mi MIX بإصدارين، أحدهما بذاكرة تخزين داخلية تأتي بسعة 256 جيجابايت، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت (رام)، والإصدار الثاني بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجاهرتز، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت (رام).
ويدعم الهاتف بطارية غير قابلة للإزالة من الليثيوم أيون، تأتي بسعة كبيرة تصل إلى 4400 مللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع، كما يدعم الهاتف مستشعر لقراءة بصمة الإصبع كوسيلة حماية، ومستشعر التقارب والدوران والبوصلة والبارومتر.
الهاتف Xiaomi Mi MIX 2
وهو إصدار هذا العام من الشركة الصينية شاومي ليكمل سلسلة Mi MIX لهذا العام، ,الذي تم إطلاقه إلى الأسواق في الفترة الأخيرة بأفضل المواصفات التقنية والخصائص التي سنتعرف عليها الآن.
التصميم:
تم إصدار الهاتف Xiaomi Mi MIX 2 إلى الأسواق ليأتي بأفضل التصميمات وأكثرها نجاحًا من الشركة الصينية شاومي، فقد صنف الهاتف حين قدومه إلى الأسواق أنه أفضل تصميم قامت شاومي بإصدار هواتفها به من قبل، وهذا لما ينفرد به التصميم من خاصية امتداد الشاشة الكبيرة ذات الجودة العالية لتستحوذ على مساحة كبيرة من واجهة الهاتف.
كما يأتي الهاتف بأبعاد ووزن مناسبين لهاتف متوسط الحجم، إذ يأتي الهاتف بالأبعاد 151.8 × 75.5 × 7.7 ملليمتر، ويزن 185 جرام، ليأتي أقل في الوزن والأبعاد عن سابقه في السلسلة ليمتاز بسهولة أكبر في الاستخدام.
يتوفر الهاتف بواجهة زجاجية لحماية شاشة الهاتف من الصدمات والخدوش، وهيكل معدني من مادة الألومنيوم لتميز التصميم بالمتانة والقوة أكثر من سابقه في السلسلة Mi MIX، كما يتوفر بالألوان الأبيض والأسود في الأسواق.
الشاشة:
يأتي الهاتف Mi MIX الإصدار الأول من شاومي بشاشة كبيرة الحجم، يصل حجمها إلى 5.99 بوصة، والتي تستحوذ على مساحة 80.8% من مساحة الواجهة الكلية للهاتف، وهي من فئة كابستيف IPS LCD، تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، وتأتي بكثافة ألوان 403 بكسل لكل بوصة، وبجودة عالية لتبلغ دقتها 1080 × 2160 بكسل، وهي جودة عرض عالية توفر إمكانية مشاهدة الصور والفيديوهات بشكل واضح، حتى يستمتع المستخدم بمشاهدة رائعة باستخدام الهاتف Xiaomi Mi MIX 2.
لا تختلف شاشة الهاتف Mi MIX 2 عن شاشة Mi MIX الإصدار الأول إلا في تغيير طفيف في جودة الشاشة وكثافة الألوان بها لتأتي بجودة أفضل قليلًا، غير أنها تأتي أصغر حجمًا من الشاشة الموجودة في الإصدار الأول، كما أن الشاشة تدعمها حماية من زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الرابع.
الكاميرا:
يتميز الهاتف Mi MIX 2 بكاميرا أساسية ذات جودة عالية، تبلغ 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وتدعمها العديد من خصائص التصوير التي توفر إمكانية تصوير جيدة، مثل الضبط المرحلي لبؤرة العدسة، ضبط بؤرة العدسة باللمس، والكشف عن الوجوه، والترقيم الجغرافي، وحجم مستشعر 1/2.9″، وحجم بكسل 1.25 ميكرومتر، HDR، كما يدعم الكاميرا فلاش LED يساعد في التصوير في حالات الإضاءة المنخفضة، والتصوير البانورامي.
كما تدعم كاميرا الهاتف Xiaomi Mi MIX 2 تصوير الفيديو بجودة 4K، أي بجودة 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية، وجودة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية، و 720 بكسل عند سرعة 120 لقطة في الثانية.
أما الكاميرا الأمامية فتأتي بجودة 5 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وتسمح بتصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية.
المواصفات التقنية:
يعمل الهاتف Xiaomi Mi MIX 2 بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 7.1 (نوجا)، ويدعم الهاتف العديد من المكونات الداخلية الجيدة التي تساعد على توفير أداء جيد عند استخدام الهاتف، مثل معالج قوي ثماني النواة من فئة Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835، (رباعي النواة بتردد 2.45 جيجاهرتز Kryo، ورباعي النواة بتردد 1.9 جيجاهرتز Kryo)، كما يدعم الهاتف معالج رسوميات من فئة Adreno 540.
يأتي الهاتف Xiaomi Mi MIX 2 بإصدارين، أحدهما بذاكرة تخزين داخلية تأتي بسعة 128 جيجابايت، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت (رام)، والإصدار الثاني بذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 جيجاهرتز، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت (رام).
ويدعم الهاتف بطارية غير قابلة للإزالة من الليثيوم أيون، تأتي بسعة جيدة تصل إلى 3400 مللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع، كما يدعم الهاتف مستشعر لقراءة بصمة الأصبع كوسيلة حماية، ومستشعر التقارب والدوران والبوصلة والبارومتر.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة