مقارنة بين هاتفى جوجل Pixel 2 و Pixel 2 XL

مقارنة بين هاتفى جوجل Pixel 2 و Pixel 2 XL

audai audai
مقارنات
audai audai5 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أعلنت شركة جوجل أمس خلال مؤتمرها المنعقد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية عن اثنين من الهواتف الذكية الحديثة وهما Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL اللذان يستهدفان شرائح متنوعة من المستخدمين.
وكما هو الحال مع هواتف بيكسل الأصلية Pixel و Pixel XL، فقد عملت جوجل مع المصنعين بوضع أهداف محددة للغاية فيما يخص المكونات المادية للأجهزة وهذا يعني تطابق كلا الجهازين في بعض المكونات مثل الكاميرا والمعالج واختلافها في البعض الآخر.
الشاشة

Pixel 2 -Pixel 2 XL-ONE eg dot net
Pixel 2 -Pixel 2 XL-ONE eg dot net

يأتي هاتف Pixel 2 بحواف كبيرة حول الشاشة ذات حجم 5 إنش ودقة 1080 بيكسل ونسبة عرض: ارتفاع (9:16) لضمان أن يتم عرض الفيديو بملأ الشاشة دون أشرطة سوداء لذا فهي تبدو أقل اتساعًا من شاشة Pixel 2 XL ذات حجم 6 إنش ودقة 1440*2880 بيكسل ونسبة عرض: ارتفاع (9:18) وهو ما يجعلك تشعر وكأنك تمتلك الشاشة بيدك أثناء التقاط الصور أو لعب الألعاب.
ليست الحواف ودقة العرض هي الاختلاف الوحيد بين الشاشتين في كلا الجهازين لكن شاشة Pixel 2 XL تتميز بوجود زيادة في كثافة البكسل وعمق اللون يجعلها أكثر وضوحًا من شاشة Pixel 2 وهذا يؤكد أنه سيكون أفضل عند استخدام نظارة Day Dream لأولئك المهتمين بتجارب الواقع الافتراضي.
قوة المعالج وسعة الذاكرة
من المفترض أن الحجم الكبير والدقة الأعلى لشاشة Pixel 2 XL سوف يستهلكان معدل طاقة أعلى من Pixel 2 لكن هذه الهواتف جاءت بخلاف المتوقع، حيث يعمل كلًا منهما بمعالج سنابدراقون 835 ثماني النواة، معالج رسوميات من نوع Andreno 540، ذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 4 جيجابايت مما يجعل من الصعب على Pixel 2 XL عرض الكثير بنفس هذه القدرة.
الكاميرا
يتشابه كلا من هاتف Pixel 2 و Pixel 2 XL في كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل واسعة الزاوية وفتحة عدسة F/2.4، كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/2.0.
البطارية والنظام
Pixel 2 -Pixel 2 XL-ONE eg dot net
Pixel 2 -Pixel 2 XL-ONE eg dot net

يأتي هاتف Pixel 2 ببطارية 2700 مللي أمبير وهي كافية للعمل على مدار اليوم الواحد لكن Pixel 2 XL تبلغ سعة بطاريته 3500 مللي أمبير وهو ما يساعد الهاتف للعمل لأكثر من يوم بمعدل قياسي.
وعلى الرغم من الاختلاف في حجم البطارية إلا أن كلا الهاتفين يتشابهان في الشاحن السريع من نوع 18W USB-C الذي يوفر ما يصل إلى سبع ساعات من العمل المتواصل على الجهاز مقابل 15 دقيقة من الشحن. وسوف يعمل كلا الهاتفين مسبقًا بنظام Android Oreo 8.0
والآن حان وقت السؤال الأهم وهو أيهما تبادر بالاقتناء Pixel 2 أم Pixel 2 XL، وفي الواقع الأمر يعتمد عليك كمستخدم وتفضيلك للأجهزة أكثر من أي شيء آخر.
فإذا كنت من محبي الشاشات الكبيرة التي تملأ الهاتف وكذلك البطاريات التي تدوم لمدة عمل أطول عليك بشراء Pixel 2 XL الذي يبدأ سعره من 849 دولار وسوف يكون متاحًا في الأسواق في منتصف نوفمبر المقبل. وإذا كنت ترغب في عرض الصور ومقاطع الفيديو بملء الشاشة دون امتداد عليك بشراء Pixel 2 الذي يبدأ سعره من 649 دولار وسوف يكون متاحًا في الأسواق في التاسع عشر من أكتوبر الجاري .
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة