مفاجأة.. هاتف iPhone X كان مخططًا طرحه في هذا العام

مفاجأة.. هاتف iPhone X كان مخططًا طرحه في هذا العام

audai audai
أجهزةأسواق عالميةإتصالات
audai audai8 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

فاجأت آبل العالم واعلنت ان هاتف آيفون x كان مخططا له الطرح فى العام المقبل .

وكان الأمر ليس غريبًا فقط على المستخدمين، لكنه غريب أيضًا على الشركة أن تطلق هاتفها الجديد iPhone X مع هاتفيها للعام الحالي iPhone 8 وiPhone 8 Plu.
وقال دان ريشيو، نائب رئيس قسم الهندسة في شركة ابل، أن هاتف iPhone X كان مخططًا له الصدور في العام المقبل 2018 بمعزلٍ عن الهاتفين الأخريين للعام الحالي.
وأضاف نائب القسم الهندسي في أبل، أنه “بالإصرار والعمل الجاد” استطاعت شركة ابل إصدار iPhone X قبل الموعد المحدد، فيما لم يترك تبكير وقت الإصدار أي وقت للمصممين لتغيير تصميم الهاتف بشكل ملحوظ، كما ذكر دان.
كما ذكر أيضًا أن الشركة فكرت بعض الشيء في تضمين قاريء لبصمة الإصبع في الواجهة الخلفية للهاتف أو في أحد جوانبه، لكنها اعتمدت أخيرًا على تقنية التعرف على الوجه كالوسيلة الوحيدة للأمان والخصوصية على الهاتف.
وكانت متاجر ابل حول العالم، استقبلت مشتري هاتف ابل الثوري الجديد iPhone X في الثامنة صباح الجمعة الماضي، كما أعلنت ابل عن موعدها لطرح الهاتف المنتظر، فيما شهدت طلبات الحجز المسبق للهاتف كثافة كبيرة، وصلت بمواعيد التسليم حتى ديسمبر المقبل.
يأتي هذا رغم ما شهدته سمعة الهاتف الجديد من شائعات طالت تقنيته الأساسية والثورية Face ID، والتي أوضح تقرير حديث من مركز بلومبرج، أن ابل أخبرت الموردين، قبل ذلك، أنها ستستقر على مكونات أقل جودة لإنتاج وحدات التعرف على الوجه في هواتف iPhone X، لزيادة الإنتاج، مضيفًا أن ابل أخبرت الموردين سرًا، أنها ستقلل دقة تقنية التعرف على الوجه لجعلها أسهل في عملية التصنيع، وهذا ما ردت عليه الشركة الأمريكية، واصفةً إياه بأنه “غير صحيح تمامًا”، مُصححةً ذلك بأنها لم تقم بأي تغيير في الدقة التي تم الإعلان عنها في الأصل.
وجاء في بيان ابل للرد على تقرير بلومبرج: “لم تتغير جودة ودقة تقنية Face ID، مع دقة 1 في المليون في عملية التعرف على وجه المستخدم، وادعاء بلومبرج أن ابل قللت دقة مكونات تقنية Face ID، هو غير صحيح تمامًا، ونحن نتوقع أن تصبح تقنية Face ID المعيار الذهبي لتقنيات التحقق من الوجوه”.
ويأتي هاتف iPhone X بأبعاد 143.6×70.9×7.7 مم، ووزن 174 جرامًا، ويتوفر بالألوان: الرمادي والفضي، ويدعم الهاتف معالج ابل الجديد من نوع Apple A11 Bionic، سداسي النواة، يعمل على نسختين من الذاكرة يأتي بهما الهاتف، الأولى بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، والثانية بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 256 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف بطاقة ذاكرة خارجية microSD كما اعتدنا من هواتف آيفون السابقة كلها.
ويحتوي الهاتف على مستشعرات التعرف على الوجه Face ID، الدوران، التسارع، بوصلة، بارومتر، والقرب.
ويأتي هاتف iPhone X بشاشة مساحتها 5.8 بوصة، من نوع Super AMOLED capacitive، تدعم 16 مليون لون، بدقة 1125×2436 بكسل، وكثافة 458 بكسل لكل بوصة، مع دعم خاصية اللمس المتعدد.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة