معنى كلمة نيوم

معنى كلمة نيوم

audai audai
المحمول
audai audai27 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ذكر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن اسم المدينة الجديدة نيوم “Neom” مشتق من كلمة “Neo” التي تعني “جديد” وحرف الميم أول حرف من كلمة “مستقبل”.‎
وكان ولي العهد قد أعلن هذا الأسبوع عن إطلاق مشروع “نيوم”، ودعمه بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل المملكة العربية السعودية، صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.
ستشارك مصر بألف كيلو متر مربع من أراضيها في جنوب سيناء لتكون جزءاً من مشروع مدينة “نيوم” السعودية العملاقة التي أعلنت عنها المملكة في أكتوبر الماضي، بحسب مقاله مسؤول سعودي، اليوم الإثنين، لوكالة رويترز.
وفي أكتوبر الماضي، كان قد أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن خطة إنشاء منطقة “نيوم”، التي تمتد لأول مرة بين ثلاث دول هي السعودية ومصر والأردن، باستثمارات تبلغ 500 مليار دولار.
وتقع المنطقة شمال غرب المملكة، على مساحة 26.5 ألف كيلو متر مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كيلو متراً، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر.
وبحسب ما أعلنه بن سلمان، فإن المشروع سيركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة، على أن تنتهي المرحلة الأولى منه في 2025.
وخلال الشهر الماضي، بدأت الحكومة السعودية إرساء عقود تطوير منطقة نيوم الاقتصادية، وطلبت من شركات بناء محلية تشييد خمسة قصور هناك.
وتتفاوض الرياض حاليا مع 7 شركات سياحة والملاحة السياحية وتهدف إلى بناء موانئ خاصة باليخوت.
ومن المقرر أن تشارك مصر من خلال تطوير منطقتي شرم الشيخ والغردقة.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة