معلومات عن خدمة جوجل باي

معلومات عن خدمة جوجل باي

audai audai
المحمولتكنولوجيا
audai audai31 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ينشر one كافة المعلومات اللازمة عن خدمة جوجل باي الجديدة.
عند الشراء عبر الإنترنت أو عند الدفع في العمليات التسويقية عادةً ما يستخدم المهتمون أحدث التقنيات المتاحة .
و هما خدمتي محفظة جوجل أو اندرويد باي ، و اللذان يعدان من أكثر الخدمات المساعدة ، و المقدمة إلى مستخدمي الهواتف الذكية .
و الخدمتان في الأصل هما عبارة عن خدمة جديدة تقوم بتحويل الهواتف الذكية إلى بطاقات ائتمان بهدف تسهيل عمليات الدفع ، و التعامل النقدي عبر الإنترنت .
وأعلنت جوجل أنها دمجت جميع خدمات الدفع ، و منها أندرويد باي Android Pay و محفظة قوقل Google Wallet في خدمة واحدة موحدة باسم Google Pay.
دمج خدمة محفظة جوجل واندرويد باي في خدمة واحدة هي جوجل باي :
عن طريق استخدام نظام Google Pay الجديد سيتوفر للمستخدم معلومات الدفع التي سبق ، و أن قام بحفظها في حساب جوجل الخاص به إذ ستكون تلك المعلومات الخاصة بعملية الدفع متوفرة معه في كل مكان تستخدم فيه منتجات جوجل ، و ذلك سواء في جوجل كروم ، و بما يخص عمليات الشراء عبر الإنترنت .
و في يوتيوب بهدف تجديد الاشتراكات بالعلاوة إلى توفره على تطبيقات أندرويد لعمليات الشراء داخل التطبيق.
كيف أتت فكرة إطلاق خدمة Google Pay :- كنتيجة لتعرض شركة جوجل لبعض المشاكل بعد اطلاق خدمتها المالية ، و المعروفة باسم أندرويد باي ، و ذلك في خلال عام 2015 إذ قد طغت الخدمة الجديدة .
و بشكل كبير على خدمتها السابقة مثال جوجل والت ، و بناءا على ذلك فقد كان الحل الأمثل من جانب الشركة يتمثل في إطلاق خدمة جديدة تدمج مميزات الخدمتين السابقتين وهي الإصدار الجديد الحالي Google Pay .
و لتشجيع المستخدمين على الاشتراك في الخدمة الجديدة ، قامت جوجل بالتعامل مع عدد من متاجر التجزئة ، و التعاقد على عدد من العروض الترويجية ، و هناك عدد من التطبيقات، مثال Airbnb ، و Dice، و Fandango، بالفعل قامت بدعم الخدمة الجديدة ، و من ثم تفعيلها للمستخدمين .
و جدير بالذكر أنه حتى الوقت الراهن على الأقل لم يؤثر هذا الدمج على العديد من التطبيقات ، و مع ذلك فإنه يمكن القول أنه من المرجح لبعض من الوقت سواء تم دمج جوجل والت / أندرويد باي، لإنشاء خدمة جوجل باي كقرار من جوجل منفردة فإنه في المقابل ، و سيتم التعامل مع التطبيق بالنسبة للآيفون كجانبين لعملة واحدة .
إذ أنه لم يتم التعامل معهما على انهما تطبيقات لشركات مختلفة تنافسية بل سيتم التعامل معهم على أنهم تطبيقات بالفعل متكاملة ، و لا تحتاج لخلق تطبيق جديد يدمج بينهما .
وقد تكون شركة جوجل لجاءت لهذه الحيلة لتسهيل الفهم على المستخدمين دون إحداث أي تعقيدات فكما هو معروف عن شركة جوجل اهتمامها الكبير بخدمة المستخدمين ، و بالتالي توفير كل التطبيقات المساعدة لهم بدون أي تعقيدات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة