مصر تستهدف التحول لدولة منتجة ومطورة للتكنولوجيا وليست مستهلكة

مصر تستهدف التحول لدولة منتجة ومطورة للتكنولوجيا وليست مستهلكة

one
إتصالات
one6 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

مصر تشارك في قمة مراجعة الاتصالات بدبي

قال ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان مصر تخطو نحو تفعيل استراتيجية قومية أولوياتها مبنية على الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال.

كما تهدف مصر ان تكون عضو مؤثر دولياً منتج ومطور للتكنولوجيا وليس كمستهلك ومستخدم فقط، مشيرا إلى اهتمام الدولة بعدد من المجالات التكنولوجية مثل انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبرمجيات المدمجة.
جاء ذلك خلال مشاركة وزير الاتصالات المصري في مؤتمر قمة مراجعة الاتصالات الذي ينعقد في دبي، بالإمارات العربية المتحدة خلال يومي 6 و7 ديسمبر الجاري.
ويعد الحدث منصة تجمع حشد متميز من كبار القادة والمسئولين المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمديرين التنفيذيين من مختلف القطاعات، وتتيح فرصة التواصل مع المشغلين والموردين المختلفين.
وتسلط جلسات القمة الضوء على التطور المستمر في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتحول نحو عالم رقمي، والجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والمدن الذكية، والجريمة الإلكترونية.

MCIT - ONE eg dot net
MCIT – ONE eg dot net

وأوضح الوزير خلال كلمته أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات في ميكنة دورات العمل داخل أجهزة الدولة من أجل مكافحة الفساد ورفع كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.
وإعطاء الفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجالات محددة مع تعظيم الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية والاستفادة من خبراتها واستثماراتها وخاصة في تطوير التكنولوجيا وذلك في إطار استراتيجية الدولة في تبني السياسات والادوات الداعمة للتحول نحو المجتمع الرقمي.
واستعرض القاضي التطورات التي حققها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري للتحول نحو المدن الذكية التي تعتمد على الذكاء التكنولوجي.
والتحكم الكترونيا في نظم العمل بالمباني، مؤكدا على أنه سيتم تطبيق هذا النظام في العاصمة الإدارية الجديدة ومُدن جديدة تم التوجيه بإنشائها. موضحا أن مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة تعد نموذج واقعي لاستخدام إنترنت الأشياء، حيث يتم خلالها استخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات المتطورة بمختلف قطاعاتها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة