مسلسل قيامة ارطغرل 109 من الجزء الرابع من خلال قناة دعوة الدينية

مسلسل قيامة ارطغرل 109 من الجزء الرابع من خلال قناة دعوة الدينية

audai audai
منوعات
audai audai4 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

نقدم لكم ارطغرل 109 مدبلج من الجزء الرابع يعرض من خلال قناة دعوة الدينية، كانت قناة Trt التركية قد بدأت في بث حلقات مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع .
وتقوم القناة ببث جميع أجزاء المسلسل منذ انطلاق الجزء الأول منه عام 2014، ويعد المسلسل التركي من أعلي المسلسلات التي حققت نسب مشاهدة عالية في العالم، وتدور أحداث مسلسل ارطغرل حول واحدة من أهم القصص التاريخية، التي وقت في حلب وأنطاكية، وهي قصة حياة الغازي ارطغرل، وهو حاكم تركي ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، ويروي مسلسل قيامة ارطغرل الصراعات التي حدثت في المنطقة في القرن الثالث عشر.
واجتاح المنطقة التتار والهجوم الغولي، وذلك بسبب ضعف الخلاقة العباسية ان ذاك، فكانت المنطقة مطمعاً لكل الغزاة، وظهر خلال هذا الوقت ارطغرل شاة، والذي يروي المسلسل سيرته، حيث قام بتطهير القبيلة من الخونة وصد هجوم المغول والتتار.
تقوم قناة TRT التركية والتي تملك حقوق بث المسلسل منذ 10 سبتمبر 2014، عندما تم بث أول حلقة من أحداث الجزء الأول، وتبلغ حلقات مسلسل قيامة ارطغرل 91 حلقة حتي الاَن تم تقسيمها علي ثلاث مواسم، ليتم بدء الموسم الرابع من الحلقة 92، وقد قامت قناة Trt التركية كعادتها بإذاعة الحلقة الأولي من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع حيث تم بث الحلقة الأولي من الجزء الرابع علي القناة، يوم الأربع الماضي 25 أكتوبر في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، ثم تم إذاعة الحلقة 108 يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير.
ومن المقرر بث الحلقة 109 من مسلسل ارطغرل يوم الأربعاء القادم، الجدير بالذكر أن مجموعة من القنوات العربية، قامت بشراء حقوق بث المسلسل بعد دبلجته إلي اللغة العربية، وهي قنوات وطن، دعوة، اليرموك، فور شباب، قطر، الشرق، وسنعرض لكم من خلال هذا المقال أحداث مسلسل ارطغرل الحلقة 109.
ملخص وأحداث ارطغرل 108
يعلم ارطغرل ان العفو عن حياة سعد الدين خطر على السلطان، وقد حذره من ذلك، ولكن لم يستمع السلطان له ويقرر ارطغرل اللحاق برحلة السلطان للوقوف بجانبه، وحمايته من أي خطر يلحق به.
قبل انطلاقه يأتي خبراً لارطغرل يخبره بمكوثه حتى وصول مبعوث السلطان، وينتظر ارطغرل، ورجاله هذا المبعوث، ويفاجأ ارطغرل بقدوم عزيز عليهم، فيبتسم ويسرع إلى الترحيب به.
ولكن عزيز يغمره الحزن، ويخبر ارطغرل بأنه قد جاء لاعتقاله، ويهم رجال ارطغرل بسحب سيوفهم دفاعا عن ارطغرل، ولكن يرمي ارطغرل سيفه، في إشارة منه اليهم لترك سيوفهم، والامتثال لكلام عزيز حقنا لدماء المسلمين.
قد يكون سبب اعتقال ارطغرل، كلام السلطانة ماهيربي، وإقناعها للسلطان ان ارطغرل يتدخل فيما لا يعنيه، خصوصا بعد اعتراضه لقرار السلطان، بالعفو عن سعد وانه لابد من إعدامه.
من ناحية أخرى بعد تولي تورغوت سيادة قبيلة تشافدار، انقلب عليه الأمر كثيراً في معظم قراراته الخاطئة، وأخرها نقلب مخيم القبيلة، والذي على أثره تم مهاجمة النساء، وقتل المحاربين الذين كانوا معهم، واختطاف كلاً من اصليهان وحفصة.
غضب بامسي كثيراً خصوصا أن تورغوت لم يستمع له، ولا إلى كلام ارتوك، وحمله مسؤولية حدوث أذى لحفصة، أو ابنه الذي ببطنها واحتد الخلاف بينهما، وخرجا الاثنين بدون تفكير للبحث عن زوجاتهما.
يخطط تيتان ليقع المحاربين في فخه، بعد استعانته بمحاربين أشداء، وأقوياء منهم جزار كتالان وشيطان الفايكنج، وفارس جرمان، وتصعب المهمة على كلاً من بامسي، وتورغوت.
تعرض قناة Trt التركية مسلسل أرطغرل الجزء الرابع خلال تلك الأيام، كما حصل الموقع الإلكتروني موقع النور بالحصول علي بث وعرض المسلسل التركي من القناة الأولي التركية، كما حصلت أيضاً قناة دعوة، وقناة وطن، والشرق، واليرموك، على حقوق بث المسلسل.
سيتم بث قيامة ارطغرل 109 من خلال قناة Trt التركية، وهي القناة المنتجة للمسلسل والتي تملك حقوق البث والعرض، ولكن فاجأتنا هذا العام 6 قنوات عربية بعرض المسلسل علي شاشاتها بعد دبلجته أو ترجمته إلي اللغة العربية، ويتم عرض المسلسل علي قناة Trt يوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءاُ بتوقيت مصر، والتي توافق التاسعة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، ثم بعد ذلك تقوم القنوات العربية بعرضة يوم الخميس في نفس التوقيت تقريباً، كما يتم عرض مسلسل ارطغرل على موقع النور مدبلج للعربية، بعد انتهاء الحلقة على قناة TRT التركية بساعات قليلة.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة