مراجعة | هاتف شاومي مي ماكس 2

مراجعة | هاتف شاومي مي ماكس 2

audai audai
فيديومراجعة هواتف
audai audai11 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ينشر ONE مراجعة لهاتف شاومي مي ماكس 2 والذى تم طرحه مؤخرا فى السوق المحلية .
المميزات: شاشة عملاقة، بطارية قوية، معالج قوي، بخطين، مستشعر بصمة اصبع، شحن سريع ، يدعم OTG، يدعم 4G.
العيوب: صعب استخدام الموبايل بيد واحدة، اداء الكاميرا متوسط، ينزلق من اليد بسهولة، ستحتاج محول من وصلة usb عادية لوصلة USB-C.
يتميز موبايل شاومي مي ماكس2 بتصميمه المعدني الانيق، و حافظت شركة شياومي على انسيابية التصميم و رفع الموبايل بالرغم من شاشته العملاقة، حيث يأتي الموبايل بسمك 7.6 مم فقط، مما يجعله من أرفع الموبايلات في حجمه، و يأتي الموبايل بأزرار تحكم مضيئة أسفل الشاشة، و تأتي ازرار التحكم في الصوت و زرار الباور على الجانب الايمن من الموبايل، بينما يأتي مكان الخط و كارت الميموري في الجانب الايسر. و يأتي مخرج سماعات الرأس في الجزء العلوي للموبايل بجانبه الـIR blaster الذي يمكن استخدامه كريموت، اما مخرج الشاحن و سماعات الموبايل الخارجية و الميكروفون الاساسي تجدهم في الجزء السفلي للموبايل.
يأتي موبايل شاومي 2 Mi Max بشاشة 2.5D عملاقة 6.4 انش IPS LCD بجودة عالية FHD و التي تعطيك دقة تصل لـ342 بيكسل في الانش، مع معالج ثماني النواة كوالكم سناب دراجون 625 و مزود بـ4 جيجا بايت رام مع 64 جيجا بايت ذاكرة موبايل ، و بطارية 5300 مللي أمبير وكاميرا خلفية 12 ميجابكسل و امامية 5 ميجابكسل، مع نظام تشغيل أندرويد 7.1 نوجا مع واجهة شياومي الشهيرة 8.5 MIUI، و يعمل بشريحتين و يأتي مستشعر بصمة اصبع و وصلة شحن USB-C.
يأتي موبايل شياومي مي ماكس2 بكاميرا خلفية 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 مزودة بفلاش مزدوج، و تعتبر جودة الكاميرا جيدة، فعند تجربتنا لها التقاطت صور جيدة في الاضاءة الخارجية و العالية، اما في الاضاءة الضعيفة فقلت جودة الكاميرا بشكل ملحوظ، كما يستطيع الموبايل تصوير فيديوهات بدقة 4K ، اما الموبايل بكاميرا امامية 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 فعند تجربتنا لها التقطت صورة جيدة بتفاصيل واضحة، و لكن عند انخفاض الاضاءة انخفضت جودة الصورة و احتوت على Noise كثيرة.
من أكثر ما يميز موبايل شياومي مي ماكس2 هي شاشته العملاقة ، فشاشة الموبايل تقريباً 6.44 انش، مما تجعله اقرب في حجمه لتابلت صغير عن موبايل، و يأتي الموبايل بشاشة ذات جودة عالية الدقة Full HD تجعله اختيار مناسب لمشاهدة الافلام و الفيديوهات، و ايضاً لمحبي القراءة و تصفح الانترنت.
و من مميزات موبايل شاومي 2 Mi Max الأساسية هي بطارية الموبايل الكبيرة الـ5300 مللي امبير، و التي تعمل معك وقت طويل قد يصل لـ3 ايام و حوالي 11 ساعة SoT، كما يأتي الموبايل ايضاً بأكثر من وضع لتوفير البطارية كما يأتي مع الموبايل شاحن سريع 2 امبير، و عند تجربة شحن االمي ماكس2 بالشاحن الاصلي ، شحن الموبايل من 0 لـ100% في ساعتين و نصف.
و يتميز موبايل شاومي مي ماكس2 ايضاً باداءه، فهو يأتي مع بمعالج كوالكم سناب دراجون 625 ثماني النواة و الذي يعتبر من معالجات الفئة المتوسطة، و حقق المعالج 63834 نقطة على اختبار Antutu Benchmark، كما يأتي موبايل Mi Max2 مزود بـ4 جيجا بايت رام مما يجعل اداء الموبايل مناسب لتشغيل التطبيقات و الألعاب القوية، كما يأتي الموبايل بميموري 64 جيجا بايت قابله للزيادة بكارت ميموري، كما يدعم الموبايل OTG.
يأتي موبايل مي ماكس2 بمستشعر بصمة الاصبع الموجود في الجزء الخلفي من الموبايل، و يتمتع المستشعر بسرعته و دعمه لـ5 بصمات مختلفة، كما تستطيع استخدام مستشعر بصمة الاصبع في التصوير و وضع حماية على التطبيقات المختلفة ، سواء كانت تطبيقات النظام او التي قمت بتنزيلها.
و يتميز موبايل Mi Max2 بصوته العالي و النقي، حيث استغلت شاومي سماعة المكالمات و جعلتها تعمل مع سماعة الـSpeaker الاساسية، مما يجعل صوت السماعات قوي.
يأتي موبايل مي ماكس 2 و بنظام تشفيل اندرويد نوجا 7.1 مع واجهة شاومي MIUI 8.5 بسرعتها و خصائصها الحصرية التي لا تتوفر في نظام أندرويد، و تأتي واجهة MIUI 8.5 بمميزات جديدة مثل Dual Apps و التي تمكنك من استخدام حسابين من اي تطبيق مثل واتساب و فيسبوك و انستجرام، كما تتميز الواجهة بخاصية Second Space و التي تمكنك من عمل حساب جديد بتطبيقته المختلفة على الموبايل.
لتسهيل استخدام شاشة موبايل Mi Max العملاقة، تأتي واجهة MIUI بخاصية One-Handed Mode و التي تقوم بتصغير شاشة العرض لتسهل عليك استخدام الموبايل بيد واحدة، و تقوم بتفعيل تلك الخاصية عن طريق السحب على ازرار التحكم الاساسية.
اما عن عيوب موبايل Mi Max 2 فهي تعتبر نسبية، فقد يجد البعض وزن الموبايل ثقيل، كما ان حجم الموبايل العملاق يجعل استخدامه بيد واحدة امراً صعب، خاصاً و إذا كانت يديك صغيرتين، كما ان بعض التطبيقات لا توفر نسخة للشاشات الكبيرة، مما قد يجعل بعض التطبيقات تبدو و كأنها مكبرة للتماشى مع حجم الشاشة.
و من العيوب ان لمبة الاشعارات تعمل باللون الابيض فقط، سواء عند شحن الموبايل او وجود اشعارات او حتى قبل نفاذ البطارية، مما ازعج بعض مستخدمي الموبايل، اما عن باقي العيوب فهي تتلخص في عدم توفر مكان مخصص لكارت الميموري و عليك الاختيار بين تشغيل خطين او خط و كارت ميموري، و ايضاً سوف تحتاج لشراء وصلة خاصة لأستخدام الـOTG و ذلك لأن الموبايل يأتي بـUSB-C.
يتوفر موبايل شاومي Mi Max بحوالي 5000 جنيه مصري، و بالطبع سعر الموبايل قابل للتغيير في اي وقت.
يعتبر موبايل شاومي مي ماكس2 من الموبايلات الفابلت المميزة، فشاشته العملاقة تجعله خيار مناسب لمحبي الافلام و الفيديوها، كما انه يأتي بمواصفات قوية تجعله موبايل منافس، ، حيث يأتي موبايل شاومي 2 Mi Max بشاشة عملاقة 6.4 انش IPS LCD بجودة عالية FHD ، مع معالج ثماني النواة كوالكم سناب دراجون 625 و مزود بـ4 جيجا بايت رام مع 64 جيجا بايت ذاكرة موبايل، و بطارية 5300 مللي أمبير وكاميرا خلفية 12 ميجابكسل و امامية 5 ميجابكسل، مع نظام تشغيل أندرويد 7.1 مارشميلو مع واجهة شياومي الشهيرة 8.5 MIUI، و يعمل بشريحتين و يأتي مستشعر بصمة اصبع، و يأتي بموصلة USB-C.
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة